إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

قراصنة يستغلون ثغرة أمنية في تطبيق Telegram لتعدين العملات الرقمية سرًا

telegram-1

سمعنا في الفترة الماضية كيف تم إستغلال بعض المواقع الإلكترونية والخدمات الأكثر شعبية على شبكة الإنترنت لتعدين العملات الرقمية. في الواقع، يتم تضمين بعض السكريبتات البرمجية في المواقع والخدمات لإستغلال قوة المعالجة في أجهزة الزوار والعملاء لتعدين العملات الرقمية من دون أن يدركوا ذلك. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا، فيبدو أنه تم إستغلال ثغرة يوم الصفر ” Zero-Day ” الموجودة في النسخة المكتبية من تطبيق Telegram لتعدين العملات الرقمية.

Telegram هي واحدة من خدمات الدردشة الأكثر شعبية في العالم، وهي تحظى بشعبية خاصة بين هواة العملات الرقمية. إنها ليست الخدمة الوحيدة التي تم إصابتها بمثل هذه البرامج الضارة في الماضي القريب، فقد عانت خدمة اليوتيوب من نفس الأمر أيضا في الأونة الأخيرة، وهذا ما يؤكد بشكل واضح أن هوات تعدين العملات الرقمية يواصلون العمل على إيجاد طرق جديدة لإصابة آلاف المواقع بالبرمجيات الضارة المصممة لتعدين العملات الرقمية.

الشركة الأمنية Kaspersky أوضحت أنها إكتشفت ثغرة يوم الصفر في النسخة المكتبية من خدمة Telegram، وهي الثغرة الأمنية التي تم إستغلالها لتوزيع هذه البرمجيات الخبيثة. وعلى ما يبدو، تم إستغلال هذه الثغرة الأمنية لخداع مستخدمي Telegram من أجل تحميل الملفات الخبيثة التي إستخدمت لنشر البرمجيات الخبيثة. هذه البرمجيات الخبيثة مصممة في الأصل لتعدين العملات الرقمية مثل Monero و Zcash و Fantomcoin والعديد من العملات الرقمية الأخرى.

كما إكتشفت شركة Kasperky مخبأ البيانات المسروقة من Telegram على أحد خوادم المهاجمين أثناء تحليل خوادم الجهات الفاعلة الخبيثة مع العلم بأن هذه البيانات المسروقة كانت لضحايا هذا الهجوم الخبيث. وبعد ذلك، قامت شركة Kaspersky بالتواصل مع شركة Telegram لتقوم هذه الأخيرة بعد ذلك بإصلاح الثغرة الأمنية.

المصدر.

 

The post قراصنة يستغلون ثغرة أمنية في تطبيق Telegram لتعدين العملات الرقمية سرًا appeared first on إلكتروني.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017