إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كوالكوم قد تقوم بتصنيع معالجها الراقي Snapdragon 855 بإستخدام عملية 7 نانومتر

Qualcomm Snapdragon

قامت شركة كوالكوم يوم أمس بالكشف عن أول رقاقة قامت بتصنيعها بإستخدام عملية 7 نانومتر، ونحن نقصد هنا المودم Snapdragon X24، ولكن يبدو أن هذا جزء صغيرة فقط من القصة الكاملة لأنه يبدو أن شركة كوالكوم تستعد لتصنيع المعالج Snapdragon 855 بإستخدام عملية 7 نانومتر كذلك.

المعالج Snapdragon 845 الجديد والذي سيتم إستخدامه في غالبية الهواتف الذكية التي سيتم إصدارها هذا العام، بما في ذلك الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 تم تصنيعه بإستخدام الجيل الثاني من عملية 10 نانومتر بعدما كانت شركة كوالكوم قد قامت بتصنيع المعالج Snapdragon 835 بإستخدام الجيل الأول من عملية 10 نانوتر.

الشائعات الأولية حول المعالج Snapdragon 855 تقول بأنه سيتم تصنيعه من قبل شركة TSMC. وفي حين أن شركة كوالكوم لم تكشف لنا عن الشركة التي ستشرف على عملية تصنيع المودم Snapdragon X24، فهناك إحتمال كبير أن تكون هذه الشركة هي TSMC أيضا.

في حالة إذا كانت شركة TSMC هي فعلا من ستقوم بتصنيع هذا المعالج، فهي تقول بأن عملية التصنيع 7 نانومتر الخاصة بها تعد بتخفيض معدل إستهلاك الطاقة بنسبة 40%، وزيادة الأداء بنسبة 37% بالمقارنة مع عملية التصنيع 10 نانومتر الحالية، وهذه بطبيعة الحال قفزة كبيرة جدًا.

المصدر.

 

The post كوالكوم قد تقوم بتصنيع معالجها الراقي Snapdragon 855 بإستخدام عملية 7 نانومتر appeared first on إلكتروني.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017