إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

MyLiFi يستخدم مصباح LED لبث الإنترنت إلى الحاسوب الخاص بك

MyLiFi

في الوقت الراهن، هناك طريقتين فقط تمكننا من ربط حواسيبنا مع شبكة الإنترنت. واحدة من هذه الطرق هي من خلال WiFi، في حين أن الطريقة الأخرى تعتمد على كابل الإنترنت. وبطبيعة الحال، هناك إيجابيات وسلبيات لكلا الطريقتين، ولكن المهندسين في شركة Oledcomm إقترحوا طريقة أخرى من خلال إستخدام الضوء.

هذه الشركة قامت بإنشاء مصباح للطاولة يدعى MyLiFi يقوم بنقل الإنترنت من خلال أشعة الضوء. وكشفت شركة Oledcomm النقاب عن هذه التكنولوجيا في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 الذي أقيم أوائل شهر يناير الماضي بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، ومؤخرًا قامت الشركة بإطلاق مشروعها على منصة تمويل المشاريع الناشئة KickStarter حيث تأمل في جمع ما يكفي من المال لتحويل هذا المصباح إلى منتج فعلي.

فكرة إستخدام الضوء تبدو غريبة بعض الشيء، ولكن على الورق فهي تبدو وكأنها فكرة جيدة. وقد قيل أيضا بأن هذه التكنولوجيا تعد أكثر أمانا كذلك من تكنولوجيا WiFi التقليدية، وذلك ببساطة لأن القراصنة بحاجة إلى أن يكونوا ضمن نطاق الضوء، وهذا ما يعني بأنهم لن يكونون قادرين على إختراق الشبكة الخاصة بك. وهذا يعني أيضا بأن هذه التكنولوجيا تلغي القيود التي يفرضها نطاق WiFi لأنه حيثما كان هناك ضوء، سيكون هناك إنترنت.

من حيث السرعة، وجدت الإختبارات بأن هذه التكنولوجيا الجديدة ستكون قادرة على نقل البيانات بسرعة 23 ميغابت في الثانية، في حين أظهرت الإختبارات العملية أنه يمكن أن تصل السرعة من الناحية النظرية إلى 224 جيجابت في الثانية. وعلى الرغم من ذلك، مصباح الطاولة MyLiFi لن يكون رخيصا على الإطلاق لأنه سيكلف 699 يورو مع خصم يصل إلى 22% لأن سعره الأصلي يبلغ 899 يورو، ولكن إذا كنت تعتقد بأن هذا المصباح لديه الإمكانيات اللازمة ويستحق أن تستثمر مالك فيه، فما عليك سوى التوجه إلى صفحة المشروع على منصة KickStarter للحصول على التفاصيل أو مشاهدة الفيديو أدناه.

The post MyLiFi يستخدم مصباح LED لبث الإنترنت إلى الحاسوب الخاص بك appeared first on إلكتروني.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017