إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد الحليب كامل الدسم لزيادة الوزن

إن الحليب كامل الدسم يوجد به نسبة عالية من السعرات الحرارية، وأيضا نسبة الدهون به عالية، مما يساعد على توفير الطاقة التي تحتاج إلى جهد .

السعرات الحرارية المتواجدة في الحليب كامل الدسم لزيادة الوزن
1- زيادة الوزن يعني تناول المزيد من السعرات الحرارية مما يحتاجه الجسم  عادة من 250 إلى 500 سعرة حرارية إضافية يوميا، وهذا يضيف ما يكفي من السعرات الحرارية الزائدة على مدى الأسبوع لكسب  الوزن .

2- كوب واحد من الحليب كامل الدسم يوجد به 149 سعرة حرارية .

3-  للحصول على دفعة إضافية من السعرات الحرارية، أضف الشوكولاته مع الحليب كامل الدسم، لان هذا المزيج يوجد به 208 سعرة حرارية لكل كوب، لذلك شرب كوبين يوفر للجسم ما يكفي من السعرات الحرارية .

فوائد الحليب كامل الدسم لزيادة الوزن
1- الحليب يساعد على زيادة الوزن،  وذلك لوجود 8 غرامات من البروتين في كوب من الحليب كامل الدسم أ وكوب الحليب بالشيكولاته، وذلك مصدر جيد للبروتين عالي الجودة .

2- البروتينات في الحليب تكون بنسبة عالية، وذلك لأنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية التي تحتاجها للحصول على كتلة الجسم، بما في ذلك الأنسجة العضلية، ويحتاج الانسان إلى 0.8 غرام من البروتين في الجسم، وبالتالي فإن 16 غراما من البروتين في كوبين من الحليب كامل الدسم سيوفر حوالي 13% من احتياجات البروتين اليومي للانسان .

3- الدهون في الحليب كامل الدسم تساعد أيضا على اكتساب الوزن، بالإضافة إلى رفع السعرات الحرارية في الحليب والدهون، جنبا إلى الكربوهيدرات  بمثابة مصدر قوي من الطاقة لعضلاتك، فإن كوب من الحليب العادي كله لديه 8 غرامات من الدهون و 12 غراما من الكربوهيدرات، الحليب مع الشوكولاته هو أعلى في الكربوهيدرات،حيث يوجد به كربوهيدرات بنسبة 26 غراما لكل كوب .

نصائح مهمة
1- استخدام الحليب كقاعدة للمشروبات عالية السعرات الحرارية للمساعدة في زيادة الوزن، مثل: كوب من الحليب الأبيض كامل الدسم المخلوط مع كوب من الخوخ وقليل من المكسرات ، أو زبدة جوز الهند التي تحتوي على 410 سعرة حرارية، بما في ذلك الكوب بنسبة 11 غراما من البروتين .

2- استخدم عصير اللوز العالي البروتين من خلال مزج كوب من حليب كامل الدسم مع كوب عصير اللوز مما يحتوي هذا الكوب على 454 سعرة حرارية و 15 غراما من البروتين .

3- استخدم الحليب كامل الدسم مع الشوفان، أو الكينوا  لإضافة السعرات الحرارية لزيادة الوزن .

الحليب وسيلة لتعزيز نمو العضلات
1- في دراسة نشرت عام 2007 من المجلة الأمريكية للتغذية ، أظهرت دراسة أن استهلاك الحليب بعد ساعة واحدة من ممارسة الرياضة تعمل على تعزيز نمو العضلات أكبر في المراحل المبكرة من التدريب، مقارنة مع مكملات الصويا أو الكربوهيدرات، استهلك الحليب بعد ساعة من التمرين  وليس قبل النوم مباشرة .

2- نشرت دراسة في عام 2012 في مجلة الطب والرياضة تبين أن استهلاك الحليب ومنتجات الألبان الأخرى ساعدت النساء على اكتساب كتلة العضلات والحفاظ على العظام في حين فقدان الدهون في الجسم غير المرغوب فيها، مرة أخرى .

استراتيجيات لزيادة الوزن
السكر الزائد ليس مصدرا جيد من السعرات الحرارية، ولكن جعل الحليب في عصير مع الموز وإضافة ملعقة صغيرة من العسل إذا كنت في حاجة الى تغيير من نكهة، سوف يكون العصير بالسعرات الحرارية صحية.

يمكنك الوصول إلى وجبة خفيفة إضافية مثل المكسرات ، وزيادة السعرات الحرارية في وجبات الطعام في شكل زيت الزيتون وبذور عباد الشمس، والخبز والحبوب الكاملة، زبدة جوز الهند أو الأفوكادو .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017