إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

معلومات غريبة عن الحواجب

الكثير منا يقضي الكثير من الوقت ويصرف الأموال من أجل الحفاظ على الحاجبين ، إلا أن أغلبنا لا يعلم ما فائدة وجود الحواجب وماذا يقول شكلها وتركيبها عنا .

أغرب المعلومات عن الحواجب :
الحواجب مصممة لمساعدتنا على رؤية :
إن الوظيفة الحقيقية للحواجب لدينا هي الحفاظ على الرطوبة التي قد تصيب أعيننا عندما تمطر السماء أو عندما نعرق ، حيث أن هذا الشكل المقوس يساعد على تحويل السائل إلى جانب وجوهنا ، مما يعني حماية العينين وجعلنا نرى بشكل جيد .

– الحواجب بها عدد كبير من الشعيرات :
وفقاً لشركة بوسلي لزراعة الشعر فإن الشخص العادي لديه حوالي 250 شعرة لكل حاجب. ومع ذلك فإن بعض التقارير تبين أن هناك أشخاص قد يصل شعر الحاجب لديهم إلى حوالي 1100 شعرة .

الحواجب لديها عمر محدد :
متوسط ​​عمر الحاجب هو أربعة أشهر ، وهذا يعني أن هذا هو مقدار الوقت الذي يستغرقه الشعر حين تسقط وتنمو من جديد .

أهمية الحواجب في التعرف على الوجوه :
وجدت دراسة قام بها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن الناس لديهم الكثير من المتاعب بشكل كبير في تحديد وجوه الناس الذين لا يمتلكون حواجب في وجوههم أو فقدوها ، ولذلك فقد وجد الباحثون أن الحواجب مهمة جداً من أجل التعرف على الوجه أكثر من العينين أنفسهم.

الحواجب تُظهر عواطف الشخص :
تساعدنا حواجبنا على إظهار العواطف ، ولكن أيضاً حيث ترتفع درجة صوتك فذلك يعني  ارتفاع حاجبيك أيضاً ، ليس ذلك فحسب بل عندما تقوم بتعبير دون تفكير مثل عندما تتفاجأ  فيتحرك الحاجبين بطريقة تتناظر بعضها البعض . وعند يتم التعبير عن الشك والفضول ، فإن ذلك سوف يؤدي إلى بروز الحاجبين .

الحواجب تعطي البشر ميزة خاصة :
العديد من الثدييات لديها الحواجب وتستخدمها للتعبير عن المشاعر ، ولكن نحن الأنواع الوحيدة التي لديها في  الحاجبين ميزة تطورية ، حيث أنه من خلال الحواجب تصبح تعبيراتنا أسهل على الناس في تفسيرها .

تجميل الحواجب منذ القدم :
إن كل ثقافة وفترة زمنية كان لها طريقة مختلفة لتشكيل الحاجبين ، ففي فلورنسا خلال عصر النهضة قام الناس بحلق الحاجبين تماماً ، في حين أن النخبة الاستعمارية في أمريكا في القرن 18 لم تفعل ذلك .

الحواجب تفسر ما يخفيه الشخص :
وفقاً للكتاب  ” Amazing face Reading “للكاتب ماك فولر، فإن نوع الحاجب يجعل الناس يعرفون من أنت ، حيث تشير الحواجب المنحنية إلى شخص موجه نحو الناس ويحتاج إلى أمثلة واقعية في العالم لفهم المشكلة ، في حين أن الحاجبين المستقيمين يعني أن الشخص أكثر وواقعية ومنطقية ، ولديه فضول لمعرفة التفاصيل التقنية ، والحواجب المتوازية تظهر أن الشخص يحب أن يكون على حق و يسعى إلى أن يكون أكثر عقلانية  في مواجهة الأمور، بغض النظر عن الوضع .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017