إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الفيتامينات و المعادن الموجودة في القرع

يستخدم القرع في العديد من الأطباق و المخبوزات و الحلويات . القرع لديه العديد من الفوائد الصحية التي يقدمها ، فهو منخفض في الدهون ، خالي من الكوليسترول ، و غني جدا بالألياف الغذائية و مصدر جيد لمضادات الأكسدة . و ذلك بالإضافة إلى محتواه العالي من الفيتامينات و المعادن .

الفيتامينات و المعادن الموجودة في القرع

أولا : هو مصدر ممتاز من فيتامين أ
توفر حصة واحدة من القرع المطبوخ حوالي 706 ميكروغرام من فيتامين (أ) ، أو ما يعادل حوالي 78 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من فيتامين (أ) للرجل و أكثر من 100 في المئة من الاختياجات اليومية المطلوبة للنساء . يحتاج جسمك إلى فيتامين (أ) لدعم صحة عينيك و لمساعدة الجهاز المناعي للعمل بشكل طبيعي ، كما أنه ضروري لتعزيز صحة البشرة و الشعر و الصحة الإنجابية . بدون فيتامين(أ) الكاف ، قد تكون أكثر عرضة لتطوير الانكسار البقعي المرتبط بالعمر . لاستيعاب الكثير من فيتامين (أ) ، تناول القرع مع مصدر من الدهون الصحية .

ثانيا : غني بالنحاس
ينبغي أن يحصل البالغين على 900 ميكروغرام من النحاس بشكل يومي لمساعدة الجسم على استقلاب الطاقة ، و امتصاص الحديد و توليف الكولاجين و خلايا الدم الحمراء . يعد القرع وسيلة جيدة للحصول على هذا المعدن ، كل كوب من القرع المطبوخ يحتوي على حوالي 223 ميكروغرام من النحاس ، أو ما يقرب من 25 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها للبالغين . إذا كان نظامك الغذائي يفتقر الأطعمة الغنية بالنحاس مثل القرع ، قد يكون لديك فرصة أكبر لمرض هشاشة العظام و فقر الدم أو التهاب المفاصل ، و ذلك وفقا للمركز الطبي لجامعة ميريلاند .

ثالثا : مصدر جيد للحصول على الحديد
تحتوي حصة واحدة من القرع المطبوخ على 1.4 ملليغرام من الحديد . الرجال بين 19 و 50 ، و جميع البالغين فوق 51 سنة ، يحتاجوا الحصول على 8 ملليغرام من الحديد يوميا . و بالتالي ، فإن تناول كوب واحد من القرع المطبوخ يمكن أن يحقق أكثر من 17 في المائة من هذه الاحتياجات . اما بالنسبة للنساء ما بين 19 الى 50 عاما ، يوفر لهن 7.7 فى المائة من احتياجاتهن اليومية . الحديد الموجود في القرع غير الهيم ، و هو شكل لا يمتص بسهولة من قبل الجسم . لزيادة امتصاص الحديد ، تناول القرع مع أحد مصادر فيتامين سي ، مثل الطماطم أو الجزر في الحساء .

رابعا : غني بالريبوفلافين
الريبوفلافين ينتمي إلى فيتامينات المجموعة (ب) المعقدة ، و يعمل كمضاد للأكسدة ، و يمنع تلف الحمض النووي و الأنسجة الخلوية عن طريق تثبيط مركبات الجذور الحرة . كما يلعب دورا هاما في مساعدة الجهاز العصبي ، و في تكسير الدهون و الكربوهيدرات و البروتين من أجل الطاقة . توفر حصة واحدة من القرع المطبوخ حوالي 0.19 ملليغرام من الريبوفلافين ، أو ما يعادل حوالي 15 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها للرجال ، و 17 في المئة من الاحتياجات اليومية للنساء . الريبوفلافين هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، و بالتالي فإن تركيز الفيتامين سوف ينخفض إذا تعرض القرع للكثير من المياه .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017