إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الفيتامينات والمعادن الموجودة في الكيوي وأهميتها

تحتوي فاكهة الكيوي على مزيج من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ج ، فيتامين أ ، الفولات ، فيتامين هـ ، الماغنسيوم ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، الألياف ، لذلك تقدم هذه الفاكهة العديد من المنافع الصحية المتنوعة التي لا يعرفها الجميع عنها وأبرزها أنها تساعد على تحسين صحة القلب ، التخلص من الأرق ، علاج السكري ، تخفض ضغط الدم وتحمي من السكتات وغيرها .

أبرز الفيتامينات والمعادن الموجودة في الكيوي :
-مضادات الأكسدة : يعتبر الكيوي من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين ج ، المركبات الفينولية والكاروتينات ، يساعد ذلك على حماية خلايا دي إن أي في الجسم من تدمير التأكسد ، وتعزيز الصحة عن طريق تقليل فرص الإصابة بالأمراض .

– فيتامين ج : تعتبر فاكهة الكيوي من أغنى مصادر فيتامين ج ، فيحتوي 100 جم من الكيوي على 154% من فيتامين ج ، والذي يعمل كمضاد أكسدة قوي يحارب الجذور الحرة ، التي تسبب السرطان ، وبالتالي يساعد على الوقاية من الأنواع المختلفة من السرطان ومنها سرطان الثدي ، المعدة والرئة ، كما يساعد فيتامين ج على تعزيز الجهاز المناعي ، ويؤخر ظهور علامات التقدم في العمر مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة .

-فيتامين هـ : الكيوي فاكهة غنية بفيامين هـ وج والبوتاسيوم ، وجميع هذه العناصر مفيدة لتعزيز صحة الأوعية الدموية ، والحرص على تناول الكيوي بإنتظام يقلل خطر الإصابة بالجلطات الدموية ويحمي من أمراض القلب مثل تصلب الشرايين .

-امتصاص الحديد : بساعد الكيوي على إمتصاص الحديد ، فيعمل كل من فيتامين ج والمغذيات النباتية الموجودين في هذه الفاكهة على علاج المضاعفات الناتجة عن نقص الحديد ، لذلك ينصح بالإكثار من تناول الكيوي خلال النظام الغذائي لمرضى نقص الحديد .

-الإنزيم الهاضم : يحتوي الكيوي على الإنزيم المسؤول عن إذابة البروتين ، لذلك تناول الكيوي بعد الوجبات يساعد على تسهيل عملية الهضم ، ويحسن حركة الأمعاء .

-المواد الكيميائية النباتية : يعتبر الكيوي مصدر جيد للمغذيات النباتية ، التي تساعد في علاج الضمور البقعي ، كما يعمل فيتامين أ على حماية العينين من أمراض الإبصار الأخرى  .

-حمض الفوليك : يعتبر الكيوي من مصادر الفولات الغنية ،وهو عنصر الضروري للحفاظ على صحة الأم الحامل والجنين ، حيث تساعد على حماية الجنين من العيوب الخلقية ، وتعزز صحة الدماغ والنمو الإدراكي له .

-مضادات الفطريات والجراثيم : يتمتع الكيوي بخصائص مضادة للفطريات والجراثيم ، لذلك يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض والعدوى الموسمية ، كما أنه يعمل على تعزيز المناعة ، لذلك ينصح بإضافته يوميا للنظام الغذائي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017