إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج اليرقان عند الكبار بالاعشاب

يعد مرض اليرقان واحد من بين الأمراض التي يتسبب بها الفيروسات وهو مكون من ثلاثة درجات تم تصنيفهم على النحو التالي A و B و C كما يطلق علية الكثير من الناس أبو صفار، نظرا لكون الجلد يتلون باللون الأصفر والجدير بالذكر فإن الأطفال حديثي الولادة هم أكثر عرضة لليرقان نتيجة لعدم اكتمال الكبد وفي تلك الحالة فلا خوف منه حيث أن الطفل يشفى منه تلقائيا.

أهم أعراض اليرقان عند الكبار :
قبل علاج اليرقان خاصة عند الكبار والذي يدل على حدوث مشاكل في الكبد لابد في السابق من معرفة ما هي أعراض اليرقان ومن بين الأعراض التي تظهر على المريض باليرقان ما يلي :

1- يلاحظ المريض أن لون البول يصبح داكن.
2- كما يصاب المريض بالحكة الجلدية.
3-  ويصاب المريض بالقيء والإسهال.
4-  كما يعاني مريض اليرقان من الحمى و القشعريرة.
5- كما يلاحظ أن المريض يصبح أقل وزنا نتيجة لفقد الشهية.
6- يعاني مريض اليرقان من وجود ألم في المعدة.
7-  الصداع المستمر أو المتقطع.
8-  حدوث تورم في الساقين.
9-  كما يلاحظ على المريض حدوث تورم في البطن.

علاج اليرقان عند الكبار بالاعشاب :
ويمكنكم علاج اليرقان من خلال معرفة السبب الرئيسي الذي قد أدى إلى حدوث الصفار أو اليرقان للمريض من خلال الذهاب إلى الطبيب المعالج من أجل الكشف عن المسبب الرئيسي لحدوث تلك المشكلة وبالتالي التخلص منها ويتم الفحص المخبري للدم أو الكبد من اجل الكشف عن المسبب الرئيسي ومن ثم كتابة الأدوية والعقاقير الطبية من أجل التخلص والقضاء على المرض كما يمكنكم علاج اليرقان منزليا من خلال العديد من الأعشاب والتي من بينها ما يلي :

1- عصير أوراق الفجل تعد من بين الأشياء التي تعمل على تحسين صحة المريض الذي يعاني من اليرقان حيث يعمل على تقليل وتخفيف الألم الناتج من المعدة وينصح بتناوله بشكل يومي للتخلص من مشاكل البطن والمعدة.

2-  في حالة حدوث ضرر في الكبد لابد من تناول يوميا كوب من عصير الطماطم موضوع عليه القليل من الملح والفلفل الأسود حيث أن مادة الليكوبين التي توجد في الطماطم تعمل على تخفيف المشاكل التي تلحق بالكبد.

3-  يتم يوميا نقع 7 إلى 8 حبات من اللوز في الماء من الليل وحتى الصباح ويتم في الصباح تقشيرها والعمل على صحنها وعجنها وتناولها مع التمر.

4-  تناول كوب من عصير القصب ثلاثة مرات يوميا مخلوطة بعصير الليمون والتي تعمل على تنشيط الكبد والتخلص من اليرقان.

5- تناول القليل من عصير الليمون يوميا والتي تساعد بشكل كبير في حماية خلايا الكبد.

6-  يتم عصر قطعة من الزنجبيل على أن يتم خلطها مع كل من الليمون والنعناع وتناولها بشكل يومي ويعمل على تخليص الكبد من السموم.

7-  وضع كمية من الكمون على الحليب والقليل من الملح ويتم تناولها يوميا والتي تعمل على تحسين عملية الهضم.

8-  الكركم :
كما يمكنكم من خلال إضافة الكركم إلى الوجبات اليومية من تخليص الجسم من اليرقان.

9-  الزنجبيل :
لابد من إضافة الزنجبيل بشكل يومي إلى الشاي وتناوله والذي يعمل على تخليص الكبد من الكثير من السموم.

10-  الجرجير :
لابد من تناول الجرجير الأخضر يوميا من أجل التخلص من اليرقان.

11-  حبة البركة :
تستخدم حبة البركة أيضا في التخلص من اليرقان من خلال طحن كمية منها وخلطها مع الخل وقبل استخدام الوصفة يتم التقطير في الأنف بزيت الزيتون وبعدها بالخليط والذي يساعد في التخلص من اليرقان.

12-  البصل :
يعد البصل أيضا من بين الأشياء الهامة جدا والتي تساهم في التخلص من الكثير من المشاكل من خلال تناول بصلة مشوية لمدة أسبوع يوميا من أجل التخلص من اليرقان.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017