إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وصفات منزلية للقضاء على الرؤوس السوداء بشكل سريع

الرؤوس السوداء، هي من المشاكل الدائمة التي تواجهها المرأة وتتواجد البثور بشكل كبير في الأنف والجبين والمناطق المحيطة بالشفاه، كما ان فترة الشباب هي اكثر فترة يكثر بها ظهور البثور، وهي تختلف من بشرة لبشرة

اسباب ظهور الرؤوس السوداء:
تظهر مشكلة البثور غالبا في البشرة الدهنية، وذلك نتيجة للإفرازات التي تنتجها البشرة الدهنية من الغدد الصغيرة الموجودة في مسام الجلد، وهذه الخلايا عند امتزاجها على سطح الجلد بالخلايا الأخرى فانه يجف، وذلك سبب في ان تظهر البثور غالبا في الوجه وبالأخص منطقة الانف .

ويشير بعض الخبراء ان سبب ظهور البثور السوداء، هي لمس الوجه بيد متسخة، وقد تتحول في بعض الأحيان الى بقع اكبر شديدة الاحمرار، والبشرة الدهنية هي اكثر من تتعرض للبثور، لان على الأغلب  فان المسام للبشرة الدهنية  تكون مفتوحة واكثر عرضة للميكروبات، ويتساءل الكثير عن كيفية التخلص منها .

التخلص من البثور:
على الرغم من ان الرؤوس السوداء ليست خطيرة، ولكن مظهرها قد يؤذي البعض نفسيا، لأنها تظهر بشكل ملحوظ في مطقة الوجه، مثل الانف والجبين والذقن .

ويسعى الكثير الى التخلص من الرؤوس السوداء عن طريق المنتجات التجارية الموجودة في السوق، فهي لها مفعول سريع للتخلص من الرؤوس السوداء، ومع ذلك فان اغلب هذه المنتجات غير متوفر في بعض الاوقات، وأيضا غالي الثمن، وهي أيضا غير مضمونة في النتيجة، وغالبا ما قد تؤدي الى اثار جانبية أخرى .

وصفات للقضاء عن الرؤوس السوداء:
1_الشاي الأخضر:
 ومكوناته ( كوب ماء- ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأخضر-مناديل)

يضاف أوراق الشاي الأخضر والماء  في وعاء، ويتم مزجها جيدا، ثم توضع على البشرة ويتم فرك البشرة بالخليط جيدا لمدة 3 دقائق، ثم بعد ذلك يتم غسل الوجه جيدا بالماء، ثم يتم نشيف الوجه بالمناديل .

2_ العسل والقرفة:
مكوناته ( عسل صافي- مسحوق قرفة- شرائط قطن ) يتم مزج العسل والقرفة جيدا، حتى يتم امتزاج الخليط، ويكون ملتصق بشكل جيد، ثم يتم وضع الخليط على الوجه وخاصة الرؤوس السوداء، ثم نضغط بالشريط القطني فوق المنطقة المصابة  او المراد علاجها، ويتم ترك الشريط القطني فوق الخليط لمدة ثلاث دقائق الى خمس دقائق بحد اقصى، ثم نزيل الشريط القطني، ونغسل الوجه بالماء جيدا، ثم نضع على الوجه أي كريم مرطب .

3_ بياض البيض:
مكوناته ( عدد واحد بيضة- أوراق التواليت ) يشطف الوجه جيدا، ثم يتم تجفيفه جيدا قبل استخدام الخليط، ثم نفصل صفار البيض عن البياض، ثم نأخذ بياض البيض ونضعه على الرؤوس السوداء التي في الوجه، ثم نضع طبقة من ورق التواليت فوق المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء، ونضغط عليها بلطف، ثم نترك هذا الماسك على الوجه حتى يجف، ثم نقشر ورق التواليت التي وضعناها علىالوجه، ونشطف البشرة لأزالة بقايا في الوجه، واذا اصبح الوجه جاف نقوم بوضع أي كريم مرطب للبشرة .

 4_ السكر:
مكوناتها ( 1 كوب من السكر الأبيض او البني- ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا– قطرات من الزيوت العطرية وهي اختيارية ) يتم مزج السكر وزيت الجوجوبا جيدا، يتم شطف الوجه جيدا، ثم نضع الخليط على البشرة وهي رطبة، وندلك المنطقة المصابة بلطف،  بضعة دقائق، ثم نترك الخليط  على البشرة لمدة نصف ساعة، ونغسل الوجه بالماء بعد ذلك، ثم نضع أي مرطب للبشرة، ولتخزين الكمية المتبقية، وضع الخليط في وعاء زجاجي، ويتم تخزينه في مكان مظلم، حتى نستخدمه مرة اخرى .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017