إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نصائح لتجنب دوار البحر

دوار البحر هو من أشهر ما يحدث للعديد من الناس، عند ذهابهم لرحلة صيد، أو عندما يأخذون قارب في البحر، أو يركبون سفينة، فهو يأتي للناس و يسبب لهم إزعاج شديد، و يمنعهم من الاستمتاع بوقتهم في البحر، و هناك العديد من النصائح التي يجب على الشخص اتباعها، لكي لا يصاب بدوار البحر، و يستمتع بوقته في أي رحلة بحرية .

الطرق الطبيعية لتجنب دوار البحر
١- من الأسباب الرئيسية التي تسبب دوار البحر، هو أن مكان الفرد من الممكن أن يكون هو السبب في حدوث الدوار، و هناك عاملين أساسيين يجب على الفرد الإنتباه لهم، عند اختيار مكان جلوسه، العامل الأول هو أن يحاول أن يكون مقعده بالقرب من مركز السفينة، لأن هذا المكان لا تحدث فيه الكثير من الحركة، مثلما تحدث في باقي مناطق السفينة، و اختيار المقعد المناسب يساعد في التقليل من دوار البحر.

أما العامل الثاني هو قرب أو بعد مكانك عن البحر، لأن الأماكن التي تبعد عن البحر أو تكون في أدوار عالية، تجعل دوار البحر يحدث بنسبة أكبر، و ذلك لأنها تتحرك أكثر من الأماكن القريبة من سطح البحر .

٢- القراءة تعتبر من أكثر العوامل التي تساعد في حدوث دوار البحر، و ذلك بسبب أنها تجعل الفرد يركز في كلام محدد داخل الكتاب، مما يساعد في حدوث دوار البحر له، و يسبب له الغثيان الشديد و الدوار، و الأفضل أن يقوم الإنسان بالتركيز على نقطة ثابتة أو أن يقوم الإنسان بالتركيز على الأفق، لكي لا يحدث له دورا البحر و يقلل من حدوثه .

٣- يجب على الإنسان أن يتناول أي شيء قبل صعوده للقارب، أو لأي رحلة بحرية، و لكن هناك خطأ شائع بين العديد من الناس، و هو تناول الأطعمة الحارة، و الأطعمة المليئة بالدهون، و التي تؤدي لحدوث دوار البحر بشكل أكبر و تسبب الغثيان، فيجب أن يختار الإنسان ما يأكله، و يقوم باختيار وجبات خفيفة ولا تحتوي على الكثير من الدهون، لكي تساعده في عدم حدوث دوار البحر، كما نجد أن الكافيين و الكحوليات أيضاً تساعد في حدوث دوار بحر شديد .

٤- هناك سوار تم تصميمه خصيصاً لكي يساعد في التقليل من دوار البحر، و تم تصميمه لكي يقوم بتقليل الأعراض التي تحدث للإنسان، فيعتبر من الحلول الفعالة .

٥- يعتبر الزنجبيل من الأشياء الطبيعية، التي يمكن أن يستخدمها الإنسان، لكي يتخلص من دوار البحر و ذلك لأن له دور كبير في علاج الدوار، و له العديد من الأدوار التي تسهم في علاج مشاكل المعدة المختلفة، و من قاموا بتجربة الزنجبيل وجدوا نتائج فعالة بالفعل .

علاج دوار البحر بالأدوية
١- هناك العديد من العلاجات و العقاقير، التي تسهم في علاج دوار البحر منها مضادات الهيستامين، و التي تتحكم في حدوث الغثيان للإنسان، و بذلك هي من العلاجات الفعالة لحدوث دوار البحر و الغثيان الذي يحدث بسببه، و يفضل أن يتم أخذ هذه العلاجات قبل الذهاب للرحلة البحرية، و ليس بعد ظهور الأعراض، لأن هذه العلاجات يكون أداءها أفضل عندما يقوم الفرد بتناولها قبل حدوث الدوار له .

٢- هناك أيضاً نوع آخر من العلاجات الفعالة، و الذي يسمى بالكولين، و هذا العلاج الفعال يقلل من أعراض دوار البحر و من حدوثها، و يجب الحذر لأن من اشهر أعراضه الجانبية، هو أنه قد يسبب الهلاوس للفرد .

٣- هناك بعض الأفراد التي تكون لديهم حساسية شديدة، تجاه بعض العلاجات، و تتسبب هذه الحساسية في جعل بعض العلاجات غير فعالة لهم، أو يكون تأثيرها سلبي و ليس إيجابي عليهم، و لذلك ينصح العديد من الأطباء بالإستشارة قبل تناول أي دواء، لتجنب حدوث أي آثار جانبية بسببه .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017