إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الفرق بين أسى الفقدان و الاكتئاب

الاكتئاب هو شعور مستمر بالحزن ينتج غالبا عن اختلال كيميائي في الدماغ ، و هناك العديد من الأنواع و الأسباب للاكتئاب ، في حين أن أسى الفقدان غالبا ما ينتج عن فقدان عزيز ، و غالبا عن طريق الموت .

أسى الفقدان
هناك أوصاف مختلفة كثيرة عن أسى الفقدان ، و هو ذلك الحزن أو الأسى الذي يتسبب في فترات طويلة من المعاناة ، و يظهر بعد فقدان أحد أفراد الأسرة ، و هناك الكثير من الأطباء يعتقدون أنه يرتبط باضطراب التكيف ، و هو استجابة طويلة و مكثفة للضغوط ، و قد اكتشف أن هناك علاج للأشخاص الذين يعانوا من هذا النوع من الحزن ، و قد اعتبر أنه صراع شخصي و غير طبي .

اختلاف الاكتئاب عن أسى الفقدان
– أوضحت الدراسات أن الاكتئاب هو اضطراب سريري يبدأ في الدماغ ، و هناك أنواع كثيرة و مختلفة من الاكتئاب ، كما أن اضطراب الاكتئاب الرئيسي هو الأكثر تميزا ، كما أن الأعراض التي تصاحبه يمكن أن تستمر لسنوات ، و يمكن أن تتداخل مع الحياة اليومية ، و هناك نوع آخر من الاكتئاب و هو الاكتئاب الذهاني ، و هو المعروف في الأوساط الطبية باضطراب الاكتئاب الرئيسي مع سمات ذهانية ، و هناك نوع آخر و هو الاكتئاب بعد الولادة .

– الاكتئاب يمكن أن يحدث أيضا نتيجة للحزن الشديد ، و يمكن أن تتفاقم أعراض الاكتئاب بعد حدث ما مثل وفاة أحد أفراد الأسرة ، و لذلك يمكن أن تتداخل أعراضه مع أسى الفقدان .

أسباب أسى الفقدان
أسى الفقدان هو الأكثر شيوعاً عند موت شخص مقرب أو أحد أفراد الأسرة ، و بشكل خاص إذا كان الموت مفاجئ ، فيلاحظ أن الشخص يواجه مشكلة في قبول فقدان هذا الشخص ، و قد يشعر بالحزن لسنوات ، و قد تتأثر العلاقات الخاصة به مع الأصدقاء و العائلة و زملاء العمل ، و يمكن أن ينسحب تماما من الحياة الاجتماعية ، و لا يوجد أي أسباب بيولوجية لذلك الأمر ، و قد يحدث فجأة و السبب في ذلك بعض الأمور الوراثية و كذلك كيمياء الجسم .

أعراض أسى الفقدان
الأسى عملية طبيعية ، و لكنها يمكن أن تؤثر على الحياة الخاصة بك ، و تشمل أعراضها خطورة بالغة عندما تستمر لفترة طويلة ، و يمكن أن تشمل هذه الأعراض الشعور بآلام قوية عند التفكير بالفقيد ، مع زيادة التركيز على التذكير بالفقيد ، كذلك الشعور العام بالخدر و الشعور بالمرارة عند التفكير في المفقود ، كذلك خسارة الشعور بالغرض أو الدافع مع فقدان الثقة في الأصدقاء و العائلة و المعارف ، فضلا عن عدم القدرة على الاستمتاع بالحياة ، فإذا كانت لديك هذه الأعراض لشهور أو سنوات ، قد تحتاج إلى سؤال الطبيب .

أعراض الاكتئاب
يمكن أن تكون أعراض الاكتئاب مشابهة لأعراض أسى الفراق ، و إذا تم التشخيص بالاكتئاب ، فيمكن أن يجعل الأعراض أسوأ ،و تبدو أعراض الاكتئاب على شكل الحزن المستمر و القلق أو الشعور بالفراغ ، و الشعور بالذنب أو العجز ، فضلا عن فقدان الاهتمام بالهوايات و الأرق أو كثرة النوم ، و اﻷوجاع الجسدية التي لا تزول مع العلاج ، كذلك أفكار انتحارية أو محاولات الانتحار .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017