إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مشروبات لا يجب تناولها بعد العشاء

يحتاج كل شخص إلى تناول وجبات صحية كاملة ، شرب الماء والبقاء في حالة من النشاط ، حتى يعيش حياة صحية ، والشرب ضروري لكل طعام تتناوله ، والحفاظ على رطوبة الجسم سواء عن طريق شرب الماء ، مشروبات الطاقة أو الحساء طوال اليوم يعد من أفضل الطرق الصحية .

ولكن في فترة الليل ، يجب الحذر من المشروبات التي تتناولها ، فشرب الماء خلال اليوم يحافظ على رطوبة الجسم ويساعد في عملية الهضم ، ولكن توجد بعض المشروبات التي لا يجب تناولها بعد وجبة العشاء على الإطلاق ، لأنها قد تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية وتجعلك غير لائق بدنيا .

مشروبات لا يجب تناولها بعد العشاء :
1- القهوة مع الكريمة : يمكن أن يكون تناول كوب من القهوة في يوم شديد البرودة طريقة تساعد على الإسترخاء ، والكثير منا يفضل شربها ليلا ، إما حتى يستيقظ للدارسة أو العمل أو ليحصل على الشعور بالدفء .

ولكن في جميع الحالات ينبغي الحد من استهلاك القهوة ، وتجنب تناولها ليلا ، وذلك لأن القهوة مع المبيض الكريمي تحتوي على شراب الذرة وزيوت الخضروات المهدرجة .

هذه المكونات تجعل الكريمة أكثر إغراءا ولكنها ضارة بالصحة ، فزيت الخضروات المهدرجة يحتوي على الدهون ، وشراب الذرة يحتوي على السكر ، ويجد الجسم صعوبة في القيام بعملية التمثيل الغذائي الخاصة به .

2- الصودا الدايت : إذا كنت تأمل في الحفاظ على صحتك وشكل خصرك ، إذن ينبغي تجنب شرب الصودا الدايت بعد العشاء ، يقترح الباحثون أن المشروبات الغازية والدايت صودا مثل الحلوى السائلة ، وذلك نظرا لمحتوى السكر الزائد الموجود بداخله .

لذلك إذا كنت تريد تقليل دهون البطن العنيدة ، وتبذل جهدا كبيرا لتحقيق ذلك إذن فتناول هذه المشروبات الغازية قبل النوم يزيد هذه المشكلة ، كل ما تبذله من جلسات وتدريب شاق يذهب عبثا .

3- حليب الأبقار : يعتبر حليب الأبقار مصدر جيد للكالسيوم ، ويحسن صحة العظام ، والجميع يدرك المنافع الصحية التي تجعلنا نستخدمه ، ولكن هذه من أكثر الخرافات الشائعة لدى الإنسان ، فمن المعتقد أن الحليب أفضل مصدر للفيتامينات ، الكالسيوم والبروتين .

لكن في الحقيقة ، حليب الأبقار يضر بصحة العظام ، وذلك لأن ظهور البروتين الحمضي الحيواني يزيل الكالسيوم من العظام ، بالإضافة إلى ذلك فالحليب مصدر غني بالسعرات الحرارية ، الدهون غير المرغوب فيها ، المضادات الحيوية والكوليسترول ، لذلك فاستهلاك الحليب بعد العشاء مباشرة تزيد مستوى الكوليسترول وتخزن المزيد من الدهون في الجسم .

4- الماء ذو النكهات : يساعد هذا الماء على محاربة الشعور بالعطش إذا كنت لا تفضل الماء العادي ، ولكن أي شيء غير طبيعي يمكن أن يضر بالصحة ، على سبيل المثال تحتوي زجاجة ماء الفيتامين 20 أونصة على 120 سعر حراري و30 جم من السكر ، وتناول هذه المحليات الاصطناعية قبل النوم يصبح أكثر ضررا لجسم الإنسان .

5- عصير التفاح : إن تناول كوب من عصير التفاح الطازج أفضل من تناول الأنواع المعلبة المتاحة في المتاجر ، كما أن شربه قبل النوم يضاعف ضرره للإنسان ، فتحتوي على الفركتوز الطبيعي الذي يملأ المعدة ، والذي يصعب هضمه لأن الجسم لا يتحرك في هذا الوقت .

6- المشروبات الرياضية : يجب تجنب تناول المشروبات الرياضية ليلا بمجرد الشعور بالتعب ، حيث تحتوي على مكونات لا يتم حرقها في نفس الوقت ، مما يترك أثرا سلبيا على الجسم .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017