إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

زيت الجوجوبا أثناء الحمل

العديد من النساء الحوامل تستخدم المرطبات و زيوت التدليك لترطيب و تهدئة الجلد أو تقليل علامات التمدد . استخدام زيت الجوجوبا موضعيا يعتبر آمن عموما أثناء الحمل ، فهو فعال لمنع أو تخفيف مختلف الأمراض التي تعاني منها النساء عادة أثناء الحمل .

نبذة مختصرة عن زيت الجوجوبا
يتم استخراج زيت الجوجوبا من بذور نبات الجوجوبا ، شجيرة دائمة الخضرة يرجع موطنها الأصلي إلى أريزونا و كاليفورنيا و الأجزاء الشمالية من المكسيك . و قد استخدم الأمريكيون الأصليون زيت الجوجوبا لعدة قرون كزيت للشعر و علاج لأمراض الجلد المختلفة .

على الرغم من انه يسمى الزيت ، زيت الجوجوبا هو في الواقع استر الشمع ، الشمع السائل يتألف أساسا من الأحماض الدهنية غير المشبعة و الكحوليات الدهنية . إن زيت الجوجوبا لا يتطلب استخدام المواد الحافظة مثل الزيوت الأخرى المستخدمة في مراهم و كريمات الجلد أو الشعر .

فوائد زيت الجوجوبا أثناء الحمل
من الشائع جدا استخدام زيت الجوجوبا موضعيا للتدليك ، زيت الجوجوبا يمتلك فوائد متعددة للنساء عند استخدامها أثناء الحمل ، و التي قد تشمل المساعدة على الحفاظ على إشراق بشرتك و مرونتها . يقول أنستيس كارول ، المؤلف المشارك في “قاموس الأغذية الجيدة” ، أن زيت الجوجوبا يقلل من علامات التمدد ، و يمكن استخدامه على الوجه و فروة الرأس و الجسم و الشعر لتعزيز شفاء الجلد الجاف أو المتهيج . حيث أن زيت الجوجوبا هو مطري موضعي مشابه للغاية في التركيب الكيميائي للزيت الذي ينتجه الجسم – الزهم – مما يجعله علاجا رئيسيا غير كيميائي لعلاج حب الشباب الذي قد يحدث أثناء الحمل نتيجة للتغيرات الهرمونية . و بالتالي فهو يعالج و يمنع حب الشباب عن طريق الحفاظ على الزهم الزائد من بناء على جلدك .

الاعتبارات
العديد من النساء تخفف الزيوت العطرية المختلفة في زيت الجوجوبا لتدليك الجسم كله و جعله أكثر شفاءا واسترخاءا . و لكن ، يجب توخي الحذر عند تحديد ما هي الزيوت الأساسية التي تقومي بتخفيفها في زيت الجوجوبا خلال فترة الحمل ، حيث أن بعض الزيوت الأساسية المستخدمة عادة يمكن أن تكون قوية جدا . فاليري وروود ، مؤلف كتاب “الزيوت الكاملة و الروائح العطرية” ، يقترح اختيار الزيوت الأساسية الخفيفة فقط مثل الخزامى و البابونج أثناء الحمل ، لتكون آمنة ، و الابتعاد عن الزيوت الأساسية تماما إذا كنت تعاني من الحمل عالي المخاطر أو من لديهن تاريخ طبي من الإجهاض .

كما تم اقتراح تأجيل استخدام زيت الجوجوبا لتدليك العجان حتى آخر ثمانية أسابيع من الحمل . عند هذه النقطة ، يمكنك استخدام ¼ ملعقة صغيرة تقريبا من زيت الجوجوبا لتدليك منطقة العجان مرة واحدة يوميا خلال هذه الفترة للمساعدة في إعداده للولادة ، و قد تساعدك هذه الممارسة على تقليل فرصك في الحاجة إلى شق بضع المهبل أثناء الولادة . دائما استخدمي زيت الجوجوبا النقي غير المخفف لتدليك العجان ، لأن المكونات المضافة مثل الزيوت العطرية قد تحرق الجلد الحساس للعجان .

و أخيرا
إذا كنت حاملا و ترغبي في استخدام زيت الجوجوبا كمنتج طبيعي للعناية بالبشرة ، تحدثي مع طبيبك قبل استخدامه إذا كان لديك تاريخ شخصي أو عائلي من الحساسية . و بعد موافقة الطبيب على استخدامه ، جربي زيت الجوجوبا على جزء صغير من جلدك ، مثل معصمك ، من أجل تقييم استجابة بشرتك للزيت قبل تطبيقه على أجزاء أخرى من الجسم .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017