إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية علاج عرق النسا بالحجامة

عرق النسا أو كما يطلق عليه طبيا ألم العصب الوركي والجدير بالذكر فإن ذلك الألم أو المرض لا يأتي منفردا وإنما دائما ما يكون ناتج عن عدة أمراض أخرى والتي من بينها الانزلاق الغضروفي أو من الممكن علامة من علامات حدوث ضيق في إحدى القنوات التي توجد في العمود الفقري ويتسبب في وجود الكثير من المشاكل في الأقدام ومن الممكن أن يؤدي لحدوث تخدر في القدم.

كيفية علاج عرق النسا بالحجامة :
يعد عرق النسا من الأعصاب التي تمتد داخل الحبل الشوكي إلى نهاية القدم في الجهة الخلفية، والجدير بالذكر فإن هذا العصب مسئول عن الكثير من المهام والتي من بينها الإحساس الخاص بالجهة الخلفية من الفخذ والساق أيضا من الجهة السفلية ومن الممكن أن يتم علاج ذلك المرض أو العرض من خلال العديد من الطرق والتي من بينها الحجامة.

حيث أن الحجامة واحدة من بين الطرق الطبية التي يطلق عليها الطب النبوي وهي تساهم في خروج الدم الفاسد من العديد من المناطق داخل الجسم ويتم من خلال متخصصين حتى يتم وضع الحجامة في مكانها الصحيح حتى لا تضر بالجسم أو تؤثر على مناطق أخرى في جسم الإنسان حال إن تم وضعها من قبل الغير متخصصين ويمكنكم علاج عرق النسا أو ألم العصب الوركي من خلال الحجامة وفقا للخطوات التالية :

1-  حيث يمكنكم علاج عرق النسا من خلال الحجامة حيث أنها تتم على خطوات تبدأ بأن تكون عبارة عن الحجامة الجافة.

2-  ثم يتم عمل الحجامة الرطبة والجدير بالذكر فإن الحجامة يتم وضعها أسفل الظهر حيث أن تلك المنطقة تعد هي المنطقة التي تعد هي مصدر الألم لدى الشخص.

3-  بعدها يتم الانتقال إلى منطقة الساق وعلى الفور يبدأ المتخصص في وضع الحجامة بوضع الحجامة الجاف ومن بعدها الرطبة حتى يتم تحديد مكان الإصابة أو حدوث الألم.

4-  بعد أن يتم تحديد مكان الألم يتم وضع 5 كؤوس ويتم تحريكها باستخدام الحجامة المتزحلقة حتى يصل إلى القدم.

5-  خلال تلك المرحلة يخرج دم من الجسم ذو لون أسود أو غامق ومتخثر والجدير بالذكر فإن عملية الترطيب التي تتم على الظهر تتم من خلال زيت بذر الكتان.

6-  كما يمكنكم اللجوء إلى أي من الكريمات المخصصة للعناية بالجسم.

7-  لابد من العمل على تعقيم الحجامة جيدا بعد أن يتم التخلص من الدم الأسود والمتخثر منها.

طرق آخرى لعلاج عرق النسا في أول مراحله :
من الممكن أن يتم علاج عرق النسا أيضا من خلال العديد من الطرق الأخرى خاصة في أول مراحل الاحساس بالألم به والتي من بينها ما يلي :

1-  من الممكن أن يتم تناول منقوع الكرفس الذي يعمل على تهدئة الشعور بالألم.

2-  كما يمكنكم صنع كمادات دافئة للمنطقة التي تشكو منها من خلال عشبة الدينار.

3-  كما يمكنكم التخلص من الأمر أيضا من خلال المداومة على بلع كمية من نبته الحرمل يوميا ولمدة أربعة عشر يوما متواصل حيث أنه يتم تناول حوالي 4.5 جرام من تلك النبتة يوميا.

4-  كما يمكنكم التخلص من ذلك الألم أيضا من خلال تدليك المكان المصاب يوميا من خلال زيت الخروع.

5- كما يمكنكم البداية بوضع كمادات من الثلج لمدة 3 أيام متتالية ويتم بعدها وضع كمادات المياه الدافئة كي يتم التخلص من الألم تدريجيا.

6-  كما يمكنكم اللجوء إلى استخدام الكثير من الأدوية المسكنة وفقا لما يصفه الطبيب لحالتكم.

7-  كما يمكنكم معالجة ذلك المرض من خلال المساج الطبيعي الذي يصفه لكم الطبيب المعالج أيضا والذي يتم تحت أيدي المتخصصين وداخل المراكز المختصة بذلك الأمر.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017