إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أهمية زيت السمسم لعلاج جفاف الأنف

لقد تم استخدام زيت السمسم كعلاج لجفاف الأنف منذ العصور القديمة . على سبيل المثال ، أيورفيدا ، النظام الطبي التقليدي في الهند ، يوصي باستخدام زيت السمسم لهذا الغرض . كما تدعم الأبحاث الحديثة استخدام زيت السمسم لجفاف الأنف . فهو وسيلة طبيعية تماما للتخفيف من المشكلة التي يمكن أن تسبب تهيج .

زيت السمسم
زيت السمسم مشتق من بذور السمسم . و بجانب نكهته المميزة التي يضيفها إلى وجبات الطعام ، فهو أحد الزيوت الصحية التي يمكن استخدامها للطهي . زيت السمسم مفيد أيضا عند استخدامه الزيت الأساسي للتدليك . حيث أن الزيوت الأساسية هي قوية جدا للاستخدام دون تخفيف مع زيت الناقل ، مثل زيت السمسم . و يمكن استخدامه لبعض الأغراض الأخرى بما في ذلك ، تخفيف جفاف الأنف .

جفاف الأنف
جفاف الأنف يمكن أن يتطور بسبب الطقس الجاف و الظروف الجافة في المباني . يحدث ذلك خلال فصل الشتاء ، على سبيل المثال ، عندما يكون الهواء الخارجي منخفضا في الرطوبة و يصبح الهواء الداخلي أكثر جفافا بواسطة الحرارة من الأفران أو أجهزة التدفئة أو مواقد الأخشاب . يمكن أن يحدث جفاف الأنف أيضا مع مجموعة أوسع من الأعراض التي تعرف بأنها التهاب الأنف ، أو التهاب الغشاء المخاطي للأنف . الأعراض الأخرى لهذه الحالة تشمل الازدحام ، سيلان الأنف ، السعال و العطس .

الري الأنفي لعلاج جفاف الأنف
وفقا لمقال نشر في “الحساسية و الربو و المناعة السريرية” في عام 2010 ، أن ري الممر الأنفي بمحلول ملحي آمن و فعال لتقليل جفاف الأنف . تساعد هذه التقنية أيضا على إزالة المخاط السميك بعيدا . و تشمل العملية الأساسية صب تيار من محلول ملحي دافئ في ممر أنفي واحد ، و السماح لها لاستنزاف الممر الأنفي الآخر . يمكنك استخدام القليل من الملح المذاب في الماء أو بخاخات المياه المالحة المتوفرة في الصيدليات . و مع ذلك ، وجدت دراسة أجريت عام 2001 أن بخاخات الأنف زيت السمسم تعمل بشكل أفضل .

مقارنة بين زيت السمسم و الري الأنفي لعلاج جفاف الأنف
قام مؤلفو دراسة عام 2001 ، التي نشرت في “أرشيف طب الأنف و الأذن و الحنجرة” ، بمقارنة فعالية الري الملحي و زيت السمسم النقي لتخفيف جفاف الأنف . أثبت زيت السمسم النقي أنه أفضل بكثير في تخفيف جفاف الأنف ، و كان لزيت السمسم أيضا نتائج أفضل في تحسين احتقان الأنف ، و ذلك لأنه يعمل على ترطيب الممرات الأنفية بشكل فعال كما أن لديه خصائص مضادة للالتهاب . كما ذكرت بعض الأبحاث القليلة الأخرى أن زيت السمسم له بعض الفوائد الأخرى للجهاز التنفسي ، بما في ذلك تهدئة السعال ، و علاج الربو ، و تخفيف أعراض حساسية الصدر و الجيوب الأنفية ، و الوقاية من التهابات الجهاز التنفسي .

و أخيرا ، إذا كنت تعاني من حساسية السمسم ، تجنب استخدام بخاخات السمسم لعلاج حكة الأنف أو لأي سبب آخر .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017