إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الفيتامينات الموجودة في الكاجو

في الواقع ، الكاجو هو بذور توجد في الجزء السفلي من الفاكهة التي تسمى تفاح الكاجو، و يرجع أصلها إلى شمال البرازيل . و على عكس ما يتوقعه الناس ، حيث أن الكاجو يعد من البذور، و بالتالي فإن بعض الناس الذين لديهم حساسية من المكسرات لديهم القدرة على تحمل الكاجو .

كما أن الكاجو يقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم بما في ذلك الحفاظ على نظام القلب و الأوعية الدموية ، و تعزيز صحة الدماغ و الجهاز المناعي و الصحة الجنسية ، نظرا لمحتواه التغذوي .

القيم الغذائية الموجودة في الكاجو ترجع إلى محتواه من المعادن الوفير مثل النحاس و المغنيسيوم ، و حمض الأوليك ، وهو من الدهون الأحادية الصحية الغير المشبعة التي توجد أيضا في زيت الزيتون ، و بعض الفيتامينات . و على الرغم أن الفيتامينات في الكاجو تأخذ المقعد الخلفي إلى المعادن ، إلا أنه يحتوي أيضا على بعض الفيتامينات التي تعزز فوائده الصحية .

الفيتامينات الموجودة في الكاجو

حمض الفوليك
وفقا للباحثين في جامعة ولاية أوهايو ، حمض الفوليك هو أحد فيتامينات المجموعة B المعقدة القابلة للذوبان في الماء ، و هو يساعد جسمك على تكوين خلايا الدم الحمراء . كما أنه يساعد على تشكيل المواد الوراثية داخل كل خلية من جسمك . حمض الفوليك له أهمية خاصة للمرأة الحامل ، لأنه يساعد على منع عيوب الأنبوب العصبي . الخضروات الورقية الخضراء هي أفضل مصدر للفولات ، في حين يحتوي الكاجو على كمية صغيرة من حمض الفوليك .

فيتامين K
فيتامين K هو فيتامين ضروري لعملية تخثر الدم ، حيث أن العديد من البروتينات اللازمة لهذه العملية تتطلب هذا الفيتامين للعمل بشكل صحيح . و وفقا للخبراء في معهد لينوس بولينغ ، نقص فيتامين K الشديد يمكن أن يؤدي إلى مشاكل التخثر ، و زيادة الكدمات و نزيف الأنف . الزيتون و الكنولا و زيت فول الصويا ، جنبا إلى جنب مع الخضروات الورقية الداكنة هي أفضل مصادر لهذا الفيتامين ، و لكن الكاجو يحتوي أيضا على بعض فيتامين K.

البيوتين
البيوتين ، و الذي يعرف أيضا باسم فيتامين H ، هو واحد من فيتامينات المجموعة B ( فهو فيتامين B7) . البيوتين ضروري لصحة الشعر ، و العين ، و الكبد ، و الأظافر و الجلد . فيتامينات B مثل البيوتين تساعد جسمك على تحويل الطعام إلى طاقة ، و كذلك المساعدة في استقلاب الدهون و البروتين . الكاجو يحتوي على كميات صغيرة من البيوتين مقارنة مع بعض المصادر الأخرى ، حيث ينصح المركز الطبي لجامعة ميريلاند بأن أفضل مصادر البيوتين تشمل الموز و خميرة البيرة و القرنبيط و البيض المطبوخ و البقوليات و الفطر و السردين و الحبوب الكاملة .

الثيامين و الريبوفلافين و النياسين
يمكن العثور على كميات ضئيلة من الثيامين و الريبوفلافين و النياسين المعروفين على التوالي فيتامينات B1 و B2 و B3 في الكاجو . مثل البيوتين ، هذه الفيتامينات تنتمي إلى فيتامينات المجموعة المعقدة B ، التي تساعد الجسم على معالجة الكربوهيدرات و الدهون و البروتينات ، و تحويلها إلى الجلوكوز الذي يغذي الجسم .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017