إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الأثار الجانبية لكثرة تناول فيتامينات ب المعقدة

فيتامينات ب هو عبارة عن مجموعة كبيرة من الفيتامينات المختلفة ، و هذه الفيتامينات لها العديد من الفوائد الهامة ، و التي تساعد على العديد من العمليات التي تتم بداخل جسم الإنسان .

فيتامينات ب المعقدة 
فيتامينات ب المعقدة هي مجموعة من الفيتامينات الموفرة في الطبيعة ، و تتضمن كل مجموعة من الفيتامينات ثمانية أنواع من الفيتامينات ، فيتامين ب 1 أو الثيامين يشكل الجزء الأكبر من الملحق ، و  الجرعة اليومية الموصى بها هي 6,667 في المائة ، كما أن الملحق يحتوي أيضا على 1,176 في المائة من ب 2 ، كذلك فيتامين ب 3 بنسبة 125 في المائة و يعرف بالنياسين ،فضلا عن نسبة كبيرة من ب 6 و ب 9 حمض الفوليك ، 250 في المائة من ب 12 ، و 10 في المائة من ب 7 أو البيوتين ، و 55 في المئة من ب 5 أو حمض البانتوثينيك ، كما أن يمكنك أن تجد هذه الفيتامينات في الحليب و الخضروات و اللحوم و الأسماك و الفاكهة ، و هذا المزيج من الفيتامينات يمكن أن تساعدك على تحقيق التوازن المطلوب للمواد الغذائية جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي ، كما أنه يحتوي على فيتامين سي .

القلق
قد تزيد المستويات الخاصة بالقلق إذا تفاقمت الأمراض الصحية الأخرى القائمة على هذا ، و من هنا أخذ مكمل فيتامين بمثل فيتامينات ب المعقدة يؤثر على بعض الأمور ، و منها بعض الأمراض مثل فرط الدرقية ، تقليص الصمام التاجي و مشاكل أخرى في القلب قد تزيد أعراض مثل زيادة معدل ضربات القلب ، مما يؤدي إلى الشعور بألم في الصدر و العصبية ، و يعرض زيادة معدل ضربات القلب جنبا إلى جنب مع رفرفة الصدر و هذا ينتج عن الشعور بالقلق .

الإسهال
جسمك يحتاج إلى الوقت للتكيف مع هذه المكملات الجديدة ، و وفقا للمركز الطبي في جامعة ماريلاند ، قد يواجهك الرغبة في التبرز فجأة عندما تبدأ بتناول فيتامينات ب المعقدة ، المكونات الأخرى مثل حمض الفوليك و فيتامين (ج) يمكن أن تسبب الإسهال ، و قد تصبح بطانة المعدة و الجهاز الهضمي الخاص بك متوتر قليلاً و لذلك يحدث الإسهال ، مما يتسبب في الإصابة بالإسهال ،و عند التوقف عن تناول الفيتامين ، سوف يعود الجسم إلى الوضع الطبيعي في بضعة أيام ، و إن لم يحدث لابد استدعاء الطبيب للحصول على المشورة .

الغثيان
الغثيان من الآثار الجانبية الشائعة للأدوية و الفيتامينات و المكملات الغذائية ، و يحدث عادة عند تناول فيتامينات ب المعقدة و الملاحق الأخرى ، و وفقا للمركز الطبي في جامعة ماريلاند ، كما أن هذا الملحق تناوله مع الغذاء يعمل على وقف الآثار الجانبية للغثيان ، و إذا استمر الغثيان ، لابد من وقف المكملات الغذائية ، و استدعاء الطبيب لمزيد من المساعدة .

تغير معدل ضربات القلب
التغيرات في معدل ضربات القلب تشير إلى وجود مشكلة تحتاج إلى المتابعة ، إذا كانت زيادة معدل ضربات القلب تسبب عدم الشعور بالراحة ، فلابد من استدعاء الطبيب .

الانتفاخ
فيتامينات ب المعقدة قد تزيد كمية الغازات في الأمعاء ، و ينتج عنها انتفاخ البطن ، و هذه الآثار الجانبية يمكن أن تحدث في أي وقت ، و ينتج عن تراكم الغازات في البطن ، عن الإصابة بتهيج بطانة الأمعاء الشائعة .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017