إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التغيرات التي تحدث للرؤية خلال العمر

كما أن صحتنا تتناقص مع التقدم في العمر، فإن أعيننا تظهر أيضا انخفاضا متصلا بالسن في الأداء خاصه عند الوصول إلى الستينات وما بعدها، فتحدث بعض التغييرات في العين بسبب السن وهذه أمور طبيعيه تماما وهذا لا يعني أي نوع من الامراض، في حين يمكن اعتبار إعتام عدسه العين مرضا مرتبطا بالسن، فهي شائعه للغاية بين كبار السن ويمكن تصحيحها بسهوله في جراحة العدسة.

توقيت حدوث تغييرات الرؤية المرتبطة بالسن :
بعد اجتياز العمر وصولا لسن الـ 40  سنلاحظ أنه من الصعب التركيز على الكائنات القريبة بسبب قصر النظر وهذا خسارة طبيعيه تماما من القدرة على التركيز بسبب تصلب العدسة داخل عينيك.

ومع ذلك فإن بعضنا سيواجه أمراض العيون الأكثر خطورة المرتبطة بالسن والتي تنطوي على امكانيه أكبر لأنها تؤثر على حياتنا ونحن نكبر في السن، وتشمل هذه الظروف انحطاط الخلايا واعتلال الشبكية السكري.

العلاج التعويضي لتغيرات الرؤية في تقدم العمر :
يمكنك التعويض عن هذا الانخفاض التدريجي في القدرة على التركيز من خلال بعد المواد التي تريد رؤيتها عن عينيك، ولكن في نهاية المطاف سوف تحتاج إلى نظارات القراءة، والعدسات التقدمية أو عدسات متعددة التنسيق، ويوجد بعض الخيارات الجراحية التصحيحية لقصر النظر وهي مثل تحسينات القرنية والقرنيات الموصلة وتبادل العدسات.

قد تستمر في الخمسينات من العمر وما بعدها ، ويصبح قصر النظر أكثر تقدما، وبهذا تلاحظ الحاجة لمزيد من التغييرات المتكررة في عدسات النظارات المستخدمة، على الرغم من ان إعتام عدسه العين تعتبر مرض العيون المرتبط بالسن، وشائعه جدا بين كبار السن إلا أنها يمكن أيضا أن تظهر في مراحل عمرية متقدمة.

تقارير عن انتشار إعتام عدسة العين بأمريكا :
يوجد بعض التقارير تؤكد أن حوالي نصف الشعب الأمريكي خاصة البالغين من العمر 65 عاما لديهم مرض إعتام عدسه العين، ومن المقدر أن في عام 2020 قد يصل الأمر إلى أكثر من 30,000,000 أمريكي يعانون من إعتام عدسه العين.

وقد انتشرت جراحة حديثة لعلاج إعتام عدسه العين آمنة للغاية وفعاله جدا وتوفر 100% من الرؤية التي فقدت لتشكيل إعتام عدسه العين عادة ويتم استعادة النظر تماما.

إذا كنت تلاحظ تغييرات في الرؤية بسبب إعتام عدسه العين، لا تتردد في مناقشه الأعراض مع طبيب العيون الخاص بك، لأنها غالبا ما تكون بسيطة عند سرعة علاج إعتام عدسه العين قبل أن يزيد الأمر ويصبح سيئا، فلديك خيارات الآن لمحاولة زرع عدسة متعددة التنسيق أو استيعاب العدسات داخل النظارات التي يمكن أن تستعيد جميع نطاقات الرؤية، وبالتالي الحد من حاجتك للعديد من النظارات.

وتلك الجراحات متوفرة في جميع أنحاء العالم وبكثرة ولكن في مراحل العمر المتقدمة يوجد حلول آخرى متميزة من حيث العقاقير والليزك والعديد من العلاجات البسيطة وذات نتائج فعالة وآمنة تماما.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017