إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقة استخدام نواة التمر لتطويل الشعر

التمر من احد اسرار الصحة و الذي يحتوي على عدد لا حصر له من الفيتامينات و المعادن و المعذيات الضرورية لبناء الجسم و الصحة ، و ينطبق ذلك ايضاً على نواة التمر ، فهى ايضاً غنية بالفيتامينات و المعادن و تدخل في العديد من الاستخدامات ، كما انها تعمل على اطالة الشعر و تغذي البشرة ، لذلك سنوضح في المقال استخدامات نواة التمر المتعددة الفوائد .

اسرار نواة التمر لصحة وتطويل الشعر : كما ذكرنا سابقاً ، فهى تحتوي على العديد من الفيتامينات و المعادن الضرورية التي تفيد الشعر ، فهى تعمل على :
– تغذية فروة الرأس و امدادها بما تحتاجه من مغذيات اساسية بوفرة فتعمل على بناء شعر قوي و صحي.

– تعالج تساقط الشعر الناتج عن الاستخدامات الخاطئة من المجففات و الصبغات و الكريمات الضارة ، فهى تمنح الشعر كل ما يعوضه عما حدث له من تلف و ضعف فتعيد بناء الشعر من جديد بشكل صحي و جميل.

– نواة التمر من اكثر المواد الطبيعية التي تساعد على تطويل و تكثيف الشعر بشكل سريع ، فهى تدخل في الوصفات الطبيعية و تكون نتائجها سريعة و فعالة ، حيث تُستخدم مرتين اسبوعياً و سيتم ملاحظة النتيجة بعد اسابيع قليلة من الاستخدام.

–  نواة التمر تعمل على ترطيب جذور الشعر و تمنح الجذور و الاطراف اللمعان الطبيعي و النعومة و الحماية ضد الاضرار المختلفة التي تؤثر على الشعر و تضعفه.

– نواة التمر بها خصائص مضادة للجراثيم و بالتالي فهى تعمل على تنظيف الشعر و التخلص من الاوساخ و الاتربة التي تعمل على نقل الامراض المختلفة ، و بالتالي فإنها توفر الحماية الكاملة و العناية بكل ما يخص الشعر ابتداءاً من النظافة و حتى التطويل و اللمعان .

وصفات نواة الشعر للحصول على فوائده للشعر : توجد العديد من الوصفات التي يمكن استخدامها و الحصول على افضل النتائج في فترات قصيرة و منها ما يلي :

نواة التمر و حبة البركة : في هذه الوصفة نحتاج الى مكونات بسيطة متواجدة في المنزل و هى ملعقتين من نواة التمر المطحون و ملعقة من حبة البركة و كوب ونصف من زيت الزيتون .

الطريقة و الاستخدام : يتم اضافة المكونات جميعهم معاً مع التقليب الجيد ، ثم يُحفظ في عبوة زجاجية لمدة ثلاثة ايام قبل الاستخدام ، و يتم استخدامها عن طريق وضع كمية مناسبة من الخليط على الشعر و الفروة مع التدليك الجيد برفق لجميع اجزاء الشعر لمدة لا تقل عن عشر دقائق ، و يُترك الخليط على الشعر لمدة اربع ساعات او اكثر ثم يغسل جيداً بالماء و الشامبو و يجفف و يرطب ، و تُستخدم بنفس الطريقة مرة يومياً لمدة اسبوع متواصل للحصول على نتائج سريعة .

نواة التمر و المحلب المطحون : في هذه الوصفة نحتاج الى ملعقة من نواة التمر المطحون و ملعقة كبيرة من المحلب المطحون ، و ماء بما يكفي للعجن .

الطريقة و الاستخدام : يتم خلط المحلب المطحون و نواة التمر المطحون معاً ، و تضاف الماء تدريجياً حتى يتكون عجين لين و متماسك ، ثم يتم فرده على الشعر و الفروة مع التدليم المستمر برفق لفروة الرأس و الجذور ، و يتم تغطيته بغطاء بلاستيكي لمدة لا تقل عن ساعة ، ثم يُشطف الشعر جيداً و يرطب ، و يتم استخدام هذه الوصفة مرتين اسبوعياً للحصول على افضل النتائج .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017