إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كوالكوم تعلن عن مودمات جديدة للأجهزة المحمولة تدعم سرعات تصل إلى 5Gbps

Qualcomm Snapdragon

في الأسبوع الماضي ذكر تقرير من شركة كوالكوم بأن هناك ما يقرب من 50 شركة مصنعة للهواتف الذكية وشركة إتصالات والتي تعمل معها من أجل تسويق الأجهزة المحمولة التي تدعم شبكات الجيل الخامس بحلول العام 2019. اليوم، قامت شركة كوالكوم بخطوة جديدة نحو هذا الإتجاه من خلال الكشف عن Snapdragon X24، وهو أول مودم للأجهزة المحمولة مصنوع بإستخدام عملية 7 نانومتر يدعم شبكات LTE التي تبلغ سرعتها 2 جيجابت في الثانية.

السرعة الموعودة هي تقريبًا ضعف سرعة المودم Snapdragon X20 المدمج في المعالج Snapdragon 845. وأكدت شركة كوالكوم أن الهواتف الأولى المزودة بهذا المودم الجديد ستصل في النصف الأول من العام 2019. وبالنظر إلى أن المودم الجديد Snapdragon X24 مصنوع بإستخدام عملية 7 نانومتر، فهذا يعني بأن هذا المودم سيكون أكثر كفاءة بكثير عندما يتعلق الأمر بإستهلاك الطاقة كما أنه سيكون أصغر حجمًا.

قامت شركة كوالكوم اليوم أيضا بالكشف عن المودم Snapdragon X50 والذي يجعل المودم Snapdragon X24 الجديد يبدو بطيئًا نظرًا إلى أنه يقدم سرعات تصل إلى 5 جيجابت في الثانية. وبصرف النظر عن ذلك، فهناك بالفعل العديد من الشركات التي تعمل على الأجهزة المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس، ولكن شركة كوالكوم ترى أيضا بأن هذه المودمات الجديدة يمكن أن تكون بديلا للألياف البصرية في المنازل.

عموما، سيتم عرض رقاقات المودم الجديدة من شركة كوالكوم في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المقرر عقده أواخر الشهر الجاري بمدينة برشلونة الإسبانية، وسيتم عرض قدراتها بالتعاون مع Ericsson و Netgear و Telstra.

المصدر.

 

The post كوالكوم تعلن عن مودمات جديدة للأجهزة المحمولة تدعم سرعات تصل إلى 5Gbps appeared first on إلكتروني.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017