إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

4 أطعمة صحية للفطور تزيل دهون البطن سريعا 

أظهرت العديد من الدراسات أن الناس الذين يتناولون الفطور بإنتظام يوميا ، هم الأكثر نجاحا في إنقاص الوزن ، بالمقارنة مع غيرهم من الأشخاص الذين يتخطون هذه الوجبة .

حرق دهون البطن :
إذا كنت تحاول إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة ، يجب أن تتكون وجة الفطور الخاصة بك من الأطعمة الصحية ، التي تزود جسمك بالعناصر الغذائية الأساسية اللازمة له .

ويقدم لكم هذا المقال أفضل أطعمة الفطور الصحية التي تساعدك على فقدان الوزن وحرق دهون البطن بطريقة سريعة وآمنة :

 الخضروات :
تعتبر الخضروات مصدرا ممتازا للألياف ، الضرورية لفقدان الوزن ، ونظرا لمحتوى الألياف الغني الموجود في الخضروات ، فإنها تساعد على التحكم في الشهية وتثبيطها ، مما يساعد على محاربة نوبات الجوع المتكررة ، كما تزيد كفاءة عملية الميتابوليزم .

بالإضافة إلى ذلك تعمل الخضروات على تحسين الجهاز الهضمي والتخلص من السموم المتراكمة والفضلات الزائدة داخل الجسم ، ولا يرتبط تناول الخضروات بوجبة الفطور فقط ، بل يمكن إضافتها لأي وجبة ببساطة .

يمكنك إضافة بعض الفلفل الحلو ، السبانخ أو البصل إلى البيض في وجبة الفطور ، وبالتالي تحصل على العديد من العناصر الغذائية الغنية .

– الشوفان :
يعتبر الشوفان من أفضل خيارات وجبة الفطور ، والذي يساعد على فقدان الوزن الزائد ، ولكن ينبغي اختيار الشوفان الكامل ، لأنه النوع الصحي والأكثر فاعلية في زيادة عملية حرق الدهون .

والفرق بين نوعين الشوفان هو أن الشوفان الكامل لم يمر بنفس عمليات التصنيع  الذي مر بها  النوع الآخر ، الذي يتم تحضيره ، تجفيفه ولفه .

هذه العمليات تفقده النخالة الغنية بالألياف ، والتي تساعد على تحسين الهضم ، وتعزز القدرة على التخلص من السموم الموجودة داخل الجسم .

على الجانب الآخر فالشوفان الخام غني بالألياف الذي يبقى في المعدة فترة طويلة ، مما يساعد على الشعور بالشبع ، وبالتالي تقل كمية الطعام والسعرات الحرارية المستهلكة ويساعد على فقدان الوزن .

– الدهون الصحية :
عندما تتناول الأطعمة المناسبة والدهون الصحية التي تفيد في زيادة عملية الميتابوليزم وتعزز القدرة على فقدان الوزن ، فالفطور الغني بالدهون الصحية يزودك بالطاقة ويعطي شعور بالشبع لفترة طويلة ، كما يزيد القدرة على حرق الدهون المتراكمة .

توجد بعض المصادر الجيدة لهذه الدهون ومنها الأفوكادو ، زيت جوز الهند ، زيت بذور الكتان ، زبدة اللوز ، وبالمثل البذور والمكسرات .

يجب أن تضع في الاعتبار أنه حتى تستطيع فقدان الوزن ، لا يجب الإفراط في استهلاك الدهون الصحية ، بدلا من ذلك يمكن إضافة 1-2 ملعقة صغيرة من هذه الدهون إلى وجبة الفطور .

– البروتين :
يعتبر البروتين من أفضل العناصر الغذائية التي تعزز فقدان الدهون ، أظهرت دراسة حديثة أن استهلاك البروتين الموجود في مشتقات الحليب له تأثير فعال على إفراز الغريلين ، وهو الهرمون الذي يزيد الشهية .

ووفقا لهذه الدراسة ، فتناول كمية مناسبة من البروتين في وجبة الفطور تساعد على زيادة الشبع ، وتقلل نوبات الجوع لأنها تقلل هرمون الغريلين .

كما أن تناول فطور غني بالبروتين ، يقلل السعرات الحرارية المستهلكة باقي اليوم ، ومن أفضل الأطعمة الغنية بالبروتين ، والتي تقلل نوبات الجوع وتمنع الإفراط في تناول الطعام البيض المسلوق ، الزبادي ، وزبدة الفول السوداني العضوي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017