إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

دراسة تجد بأن المطورين لديهم إهتمام بالواقع الإفتراضي أكثر من Xbox والأجهزة المحمولة

HTC-VIVE-Box-Set-hero

وجدت دراسة حديثة أجريت مؤخرًا خلال مؤتمر مطوري الألعاب أن هناك عددًا متزايدا من المطورين الذين يرغبون في تطوير المزيد من ألعاب الواقع الإفتراضي. ووفقا للدراسة، يقال بأن نسبة الإهتمام بتكنولوجيا الواقع الإفتراضي بلغت 33%، مما يضعها في المرتبة الرابعة عندما يتعلق الأمر بالمنصات الأكثر أهمية بالنسبة للمطورين.

وبناء على هذا، منصة الواقع الإفتراضي هي فقط وراء أمثال الحواسيب التي حصلت على نسبة 59%، ومنصة Playstation 4 Pro التي حصلت على نسبة 39%، ومنصة Nintendo Switch التي حصلت على نسبة 36%. في الواقع، الإهتمام بالواقع الإفتراضي أعلى بالمقارنة مع الإهتمام الذي تحصده بعض المنصات الأخرى مثل Xbox One/Xbox One X وحتى منصات التشغيل المحمولة. وعلاوة على ذلك، فإن إهتمام المطورين بالواقع الإفتراضي أعلى من إهتمامهم بالمنصات الأخرى مثل خوذات الواقع المعزز، وحواسيب الماك، وألعاب الطاولة، وألعاب الويب.

ومع ذلك يجب أن نشير إلى أن هذا مجرد إهتمام أولي، مما يعني بأنه يبقى أن نرى ما إذا كان هؤلاء المطورين سيتابعون خططهم لإنشاء المزيد من ألعاب وتطبيقات الواقع الإفتراضي. وعلاوة على ذلك، فهذه الدراسة لا تأخذ في الإعتبار بعض الجوانب الأخرى مثل قابلية التسويق. ومع ذلك، فإن الإهتمام هو مجرد قول بدلا من فعل، وخصوصا عندما يبدو أن الشركات الأخرى تندفع نحو الواقع المعزز.

على سبيل المثال، تقوم الشركات مثل آبل بمجهودات كبيرة للدفع بالواقع المعزز من خلال إضافة ميزات إلى هواتف iPhone، وإطلاق حزمة تطوير برمجيات الواقع المعزز ARKit، فضلا عن العمل مع مختلف الشركات لتطوير التطبيقات والألعاب التي تستفيد من تكنولوجيا الواقع المعزز، وهناك أيضا شائعات تقول بأن شركة آبل تعمل على خوذة الواقع المعزز الخاصة بها. وفي كلتا الحالتين، المستقبل هو الوحيد الكفيل بإخبارنا حول ما إذا كانت تكنولوجيا الواقع الإفتراضي ستصبح شيئا كبيرًا، ولكن الآن نفترض بأن الإهتمام المتزايد بالواقع الإفتراضي هي بداية مشجعة.

 

The post دراسة تجد بأن المطورين لديهم إهتمام بالواقع الإفتراضي أكثر من Xbox والأجهزة المحمولة appeared first on إلكتروني.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017