إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تطبيق TestM يعطيك تقاريرا شاملة عن حالة هاتفك

تطبيق TestM الفريد من نوعه يختص في تقييم الأداء الفني لأجهزة أندرويد وiOS على حد سواء، وإن أصيب هاتفك بخلل تجهله، وبعد إجراء سلسلة شاملة وواسعة من الاختبارات، يقدم لك تقرير مفصل عن حالة مكونات الهاتف وعمّ إذا كان خيرٌ لك أن تصلحه أو تشتري واحداً جديداً.

المميزات والاستخدام

يتوفر التطبيق مجانا بمتجري [آبل] لأنظمة iOS 8.0 فالأحدث، و[قوقل بلاي] لأنظمة أندرويد 4.2 فالأحدث. ويدعم اختبار الأداء الفني لأكثر من 6,500 موديل للهواتف الذكية ويتوفر بـ 19 لغة من بينها العربية. سواء أردت أن تصلح أو تبيع هاتفك الذكي أو أردت شراء هاتف مستعمل، تقرير TestM قد يساعدك في مثل هذه المواقف على حسم قرارك وتسريع عملية البيع والشراء؛ فتقدم التقرير كضمان لسلامة وظائف هاتفك مع عرض البيع، أو تطلب التقرير من بائع الهاتف المستعمل، أو تقارن ما إذا كان إصلاح الهاتف أو شراء آخر جديد يكون أوفر لك. وعن كيفية عمل التطبيق: بواجهة التطبيق ستجد خيارين إما الفحص السريع أو الكامل. الفحص الكامل يضم نحو 20 اختبار مختلف ويستغرق نحو 5 دقائق لتقييم عمل النواحي الفنية للهاتف وبالتحديد الآتي:
  • الشاشة: اختبار اللمس.
  • الصوت: اختبار مكبر الصوت وسماعة الأذن والميكروفون وسماعات الرأس.
  • الحركة: اختبار مستشعر المدوار والتسارع والبوصلة.
  • الاتصال: اختبار عمل الواي فاي، البلوتوث، الشبكة الخلوية، GPS.
  • أجهزة: مستشعر الضوء "الفلاش"، الشاحن، الاهتزاز، عدسة التقريب، قارئ البصمة.
  • الكاميرا: الأمامية والخلفية ومصباح LED.
لكل هذه الاختبارات تقوم بتأدية بعض المهام البسيطة كما يملي عليك التطبيق، مثل الاستماع لرقم وكتابته، وتمرير إصبعك وتغطية لمس الشاشة، أو تصوير وجهك بالكاميرا الأمامية والخلفية.. إلخ. مع العلم أن الاختبار يستغرق 5 دقائق كما ذكرنا، وأن التطبيق ينتقل من اختبار لآخر بشكل فوري. بعد الانتهاء من الاختبارات، يمنحك التطبيق ملخصًا عن النتيجة، مع رقم التقرير للحصول عليه كاملًا من الموقع ومشاركته إن أردت. كما قد يقترح التطبيق "متاجر الإصلاح" في المنطقة المحيطة بك (ميزة حصرية لبعض البلدان). ويدعم التطبيق مميزات إضافية: كاختبار سرعة الاتصال بالإنترنت، والعثور على متاجر الإصلاح، والتواصل مع المطورين لتقديم شكوى، والمزيد. وفيما يتعلق بتصميم التطبيق واستقراريته وسهولة الاستخدام وجودة اللغة العربية، نجد أن التطبيق يستحق درجة عالية جدًا في كافة نواحي الاستخدام.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017