إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

Satya Nadella يؤكد أن العالم بحاجة إلى المزيد من قوة المعالجة الحاسوبية و يُطالب بتدريس علم الحاسوب في المدارس

satya-nadella

أكد Satya Nadella الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت الأمريكية، بأن العالم باتَ في حاجة ماسّة للمزيد من قوة المعالجة الحاسوبية، و ذلك من خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس. ساتيا ناديلا أكد أنه من أجل صناعة Catalyst لامتصاص الكربون، فنحن بحاجة إلى المزيد من قوة المعالجة، حيث أكد:

قانون موور لم يعد أمامه الكثير من الوقت.

قانون موور الذي يتحدث عنه ساتيا ناديلا، يُشير إلى أن قوة المعالجة الحاسوبية تتضاعف كل عامين مع مضاعفة الترانزستورز على رقاقة المعالجة، الأمر الذي لم يعد صحيحاً تماماً بنظر الكثير من العلماء، و ذلك نظراً لأن قوة المعالجة باتت تقترب من الوصول إلى حدودها القصوى الممكنة فيزيائياً.

ساتيا ناديلا أكد أن العالم سيكون بحاجة إلى الحاسوب الكمي (Quantum Computer) لصناعة كل هذه التجارب الغنية التي يتكلمون عنها، مثل الذكاء الاصطناعي و تطويره.

ناديلا وجه انتقاداته أيضاً إلى برامج إعادة تدريب و تأهيل العاملين الذين فقدوا وظائفهم بسبب العولمة أو الأتمتة، و وصف ذلك بأنه إهدار كبير للمال، حيث يتم دون فهم حقيقي لمتطلبات و حاجيات السوق و إلى أين يمضي.

عوضاً عن ذلك، يرى ناديلا أن الأهمية القصوى تتمثل في تعديل الخطط الدراسية في المدارس، و يرى بأن عدم تدريس علوم الحاسوب في المدارس في هذا الزمان و عدم معاملته كما تتم معاملة الرياضيات و الفيزياء هو “ضربٌ من الجنون”. ساتيا ناديلا يرى أن العالم بحاجة إلى أساتذة لعلم الحاسوب يُلقنون هذا الفرع من العلم الدراسي على أعلى مستوى كفاءة مُمكن.

The post Satya Nadella يؤكد أن العالم بحاجة إلى المزيد من قوة المعالجة الحاسوبية و يُطالب بتدريس علم الحاسوب في المدارس appeared first on إلكتروني.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017