إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

جوجل تزيل إضافة شهيرة للمتصفح Google Chrome بسبب تعدينها سرًا للعملة الإفتراضية Monero

Google Chrome

أصبحت العملات الرقمية تحظى بشعبية كبيرة جدًا وإرتفعت قيمتها كثيرًا في الأونة الأخيرة، وهذا أصبح على نحو متزايد مشكلة كبيرة. مواقع الويب والإضافات على المتصفحات تضيف سرًا تعليمات برمجية تعمل على إختراق المعالج المركزي في أجهزة المستخدمين وإستغلاله لتعدين العملات الإفتراضية. في معظم الحالات، هذه المواقع والإضافات تقوم بذلك من دون إعلام المستخدم. هذا ما إتضح مؤخرًا بأن الإضافة الشهيرة Archive Poster تقوم به سرًا على المتصفح Google Chrome. وإتضح في الأونة الأخيرة بأن الإضافة Archive Poster تقوم سرًا بتعدين العملة الإفتراضية Monero. وبعد ذلك، تم سحب الإضافة من متجر Chrome Web Store من قبل شركة جوجل.

الإضافة Archive Poster كانت تملك أكثر من 105 آلاف مستخدم نشط. كان لديها تقييم شبه مثالي على المتجر Chrome Web Store قبل أن يتم سحبها. لقد قامت هذه الإضافة بتحسين تجربة المستخدم على Tumblr، مما يتيح للمستخدمين تنفيذ العديد من الإجراءات.

العديد من المستخدمين بدأوا بترك نجمة واحدة كتقييم للإضافة في الشهر الماضي بعدما إتضح أن التحديث الأخير للإضافة يضيف كود برمجي سرًا لتعدين العملة الإفتراضية Monero. هذا الكود البرمجي يستند على Coinhive JavaScript مما يسمح للإضافة بتعدين العملة الإفتراضية Monero في الخلفية أثناء تشغيل المتصفح Google Chrome.

الإضافة لم تطلب حتى صلاحيات إضافية لتشغيل الكود البرمجي الذي تم إضافته لتعدين عملة Monero الإفتراضية على المتصفح Google Chrome. هذه الإضافة تقوم بذلك عن طريق تحميل ملف من رابط خارجي يحتوي على كود تعدين عملة Monero. تم الإبلاغ عن هذه الإضافة لشركة جوجل من قبل المستخدمين وإستغرقت الشركة ما يقرب من شهر لإزالتها من متجر Chrome Web Store.

المصدر.

 

The post جوجل تزيل إضافة شهيرة للمتصفح Google Chrome بسبب تعدينها سرًا للعملة الإفتراضية Monero appeared first on إلكتروني.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017