إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

سامسونج تزيح الستار رسميا عن المعالج Exynos 9810 قبيل إنعقاد معرض CES 2018

Exynos

قامت شركة سامسونج اليوم بإزاحة الستار رسميا عن معالجها الرائد الجديد Exynos 9810 والذي من المفترض أن تستخدمه الشركة الكورية الجنوبية في جميع هواتفها الذكية الراقية القادمة هذا العام، بما في ذلك الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9.

ووفقا لشركة سامسونج، فقد أوضحت لوسائل الإعلام بأنه يتم تصنيع المعالج Exynos 9810 بإستخدام الجيل الثاني من عملية 10nm FinFET، وأنه يضم ثمانية أنوية في المجموع، وأربعة منها يبلغ ترددها 2.9GHz وهي مخصصة للمهام المعقدة، في حين تم تخصيص النوى الأربعة المتبقية للمهام الأقل تعقيدًا. وجدير بالذكر أن المعالج Exynos 9810 الجديد يوفر أداء أفضل بنسبة 40% بالمقارنة مع المعالج الحالي في إختبار النوى المتعددة، وأداء أفضل بنحو الضعف في إختبار النواة الواحدة.

سيكون علينا الإنتظار وقتا طويلا لمعرفة ما إذا كان هذا يكفي بالنسبة للمعالج Exynos 9810 للتنافس مع المعالج Apple A11 Bionic. وبغض النظر عن ذلك، فإن المعالج Exynos 9810 الجديد يتضمن مودم يدعم سرعة تحميل تصل إلى 1.2 جيجابت في الثانية وسرعة رفع تصل إلى 200 ميغابت في الثانية.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم تصميم المعالج Exynos 9810 لتوظيف تكنولوجيا التعلم العميق التي تستند على الشبكة العصبية للسماح للمعالج بالتعرف بدقة على الناس أو العناصر في الصور من أجل تسريع العديد من الوظائف مثل البحث عن الصور وتصنيفها، أو إجراء مسح ثلاثي الأبعاد للوجه بإستخدام مستشعر العمق على غرار iPhone X.

في حين لم يتم تقديمها بشكل واضح، فإن خاصية الإستشعار الثلاثي الأبعاد للوجه تبدو وكأنها رد على خاصية Face ID التابعة لشركة آبل. وبغض النظر عن قدرات الذكاء الإصطناعي، فقد تم تعزيز أداء الرسوميات في المعالج Exynos 9810 الجديد بفضل معالج الرسوميات Mali-G72 الذي يعد بأداء أفضل بنسبة 20% وكفاءة أكبر في إستهلاك الطاقة. وإلى جانب ذلك، فهذا المعالج الجديد يدعم تشغيل الفيديوهات بتشفير HEVC و VP9.

المعالج Exynos 9810 يضم كذلك وحدتي ISP لمعالجة الصور مما يجعل هذا المعالج قادر على دعم 4 مستشعرات للصور، مثل وجود كاميرتين في الواجهة الخلفية للهاتف الذكي جنبا إلى جنب مع كاميرا السلفي وقارئ قزحية العين في الواجهة الأمامية. وعلاوة على ذلك، وحدتي ISP ستعزز إستقرار الصور والفيديوهات التي يمكن أن تصل دقتها إلى 4K، وإلتقاط صور أكثر إشراقا في الظروف التي تكون فيها الإضاءة منخفضة مع خفض الضوضاء وتأثير الحركة.

عموما، ستقوم شركة سامسونج بعرض المعالج Exynos 9810 الجديد للعموم في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 خلال الأسبوع المقبل.

المصدر.

The post سامسونج تزيح الستار رسميا عن المعالج Exynos 9810 قبيل إنعقاد معرض CES 2018 appeared first on إلكتروني.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017