إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اضرار تناول نبات مخلب الشيطان

يُستخدم مخلب الشيطان لتخفيف الألم و الالتهاب لأولئك المصابين بالتهاب المفاصل ، و هناك الكثير من الأدلة العلمية ، التي تدعم هذه الاستخدامات ، و وفقا لمركز جامعة ميريلاند الطبية ، فإنه يعمل كمنشط للشهية و منشط للجهاز الهضمي ، و لكن له الكثير من الاّثار الجانبية .

آثار جانبية طفيفة
بعض الناس الذين يتناولون مخلب الشيطان ، يعانون من كثرة القيء أو الغثيان ، و وفقا لدليل التفاعلات العشبية ، فإن الآثار الجانبية الأخرى الصغيرة قد تشمل الصداع و فقدان التذوق أو الشهية أو وجود رنين في الأذنين .

مستويات الحمض في الجهاز الهضمي
إن الذين يعانون من وجود قرحة في المعدة ، أو حصى في المرارة أو قرحة الاثني عشر ، يجب عليهم تجنب تناول مخلب الشيطان إلا إذا كان تحت إشراف أخصائي الرعاية الصحية ، و ذلك لأنه يمكن أن يؤثر على مستويات الحمض في الجهاز الهضمي.

تغيرات نبضات القلب
إن مخلب الشيطان قد يغير قوة و معدل نبض القلب ، و ذلك وفقاً لما أعلنته المعاهد الوطنية للصحة ، و لذلك فإن الذين يعانون من أمراض القلب أو إيقاعات القلب غير طبيعية ، يجب عليهم استشارة طبيب القلب أو طبيب الرعاية الأولية قبل إستخدام مخلب الشيطان .

آثار السكر في الدم
وفقا لتقرير المعاهد الوطنية للصحة ، فإن الذين يعانون من مرض السكري أو نقص السكر في الدم ، يجب عليهم توخي الحذر ، لأن مخلب الشيطان يمكن أن يؤدي إلى خفض مستويات السكر في الدم ، و يجب الحذر أيضاً ، لأولئك الذين يأخذون المكملات الغذائية أو الأعشاب التي يمكن أن تؤثر على نسبة السكر في الدم ، أو يأخذون المخدرات التي تؤثر على نسبة السكر في الدم ، حيث يجب أن تكون مستويات الجلوكوز في الدم ، قد تم رصدها من قبل الرعاية الصحية ، ثم يتم تحديد وجوب إستخدام مخلب الشيطان من عدمه .

خطر النزيف
إن مخلب الشيطان قد يزيد من خطر النزيف ، و لذلك يجب التوقف عن أخذ مخلب الشيطان قبل بعض العمليات الجراحية ، و مناقشة استخدام مخلب الشيطان مع الطبيب ، إذا وُجد اضطراب نزيف أو تناول أدوية تثير خطر النزيف ، مثل الوارفارين أو الأسبرين ، فيجب الرجوع إلى الطبيب بشأن إستخدام مخالب الشيطان ، فقد يحتاج الطبيب إلى ضبط الجرعات الخاصة بالمريض .

تفاعل الأدوية
يجب الحذر لأولئك الذين يأخذون حاصرات بيتا ، أو مثبطات إيس أو حاصرات قنوات الكالسيوم أو مدرات البول ، حيث أن مخلب الشيطان يمكن أن يتفاعل مع هذه الأدوية .

آثار مخلب الشيطان على النساء الحوامل
النساء الحوامل ، أو الذين يقومون بالرضاعة الطبيعية ، يجب عليهم تجنب مخلب الشيطان ، و ذلك لأن بعض الآثار الأوكسيتوكسيك السلبية قد تم توثيقها ، و تأثير الأوكسيتوكسيك يعني تحفيز الولادة بسبب تقلصات الرحم .

الحساسية
الذين بعانون من حساسية من هارباغوفيتوم بروكمبنز ، يجب عليهم تجنب إستخدام  مخلب الشيطان .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017