إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد مذهلة لتناول الزبادي صباحا

يعتبر الزبادي من المنتجات الغذائية التي يتناولها الكثير من الناس ، فلا أحد يستطيع مقاومة سلطانية طازجة من الزبادي ، المليئة بالبروتين المقوي ، ويعتبر الزبادي من الأطعمة متعددة الإستخدامات والتي يمكن تناولها خلال وصفات متنوعة .

يمكن تناول الزبادي مع الفواكه أو مزجها مع السموزي أو حتى إضافتها لبعض  الأطباق ، مما يضيف إليها قوام رائع أو تناول مع حبوب الإفطار أيضا .

وينتج الزبادي من الحليب وهو من المشتقات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم ، الكالسيوم فيتامين ب2 وفيتامين ب12 ، فهو غذاء صحي وتناوله بإستمرار يساعد على تعزيز الكثير من الجوانب الصحية .

فوائد تناول الزبادي في الصباح :
1- تحسين الجهاز الهضمي : تساعد الزبادي على تحسن عملية الهضم ، لذلك فاستهلاك الزبادي يوميا في الصباح يمكن أن يحمي الأمعاء والجهاز الهضمي من السموم والبكتريا الضارة ، كما يخفف التهابات الجهاز الهضمي ويعالج اضطرابات المعدة .

2- يقوي الجهاز المناعي : الزبادي لديه القدرة على المحاربة ضد الجراثيم المسببة للمرض والحفاظ على المعدة والأمعاء ، بالإضافة إلى ذلك يساعد على تقوية المناعة نظرا للمعادن الموجودة به مثل الماغنسيوم ، الزنك والسللينيوم .

3- يقلل ضغط الدم : في بعض الأحيان ، تميل إلى استهلاك المزيد من الملح مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وحدوث مشاكل في الكلى ، يساعد البوتاسيوم على طرد الصوديوم الزائد خارج الجسم ، وبالتالي يساعد ذلك على خفض ضغط الدم وتعزيز صحة القلب .

4- يحمي من العدوى المهبلية : يعد الزبادي من الأطعمة المفيدة للسيدات بشكل خاص ، وذلك لأنها تساعد على الوقاية من تطور عدوى الخميرة ، حيث تعمل البكتريا النافعة الموجودة في الزبادي على التحكم في نمو العدوى في الجسم والقضاء على عدوى الخميرة .

5- تقوية العظام : يحتوي الكوب الواحد من الزبادي على 275 مجم من الكالسيوم ، وتناول هذه الجرعة يوميا في الصباح يحافظ على عظام قوية ، كما يساعد في الحفاظ على كثافة العظام .

6- محاربة البكتريا الضارة : تحتوي الزبادي على البروبايوتيك ، مما يزيل الميكروبات الضارة من الجهاز الهضمي ، التي يمكن أن يؤدي إلى التهاب الأمعاء ، إذا كنت تعاني من الإنتفاخ أو الإسهال ، تناول الزبادي في الصباح .

7-  اصلاح العضلات بعد التمرين : يعتبر الزبادي طعام جيد بعد التمرين ، فيحتوي الزبادي على البروتين الذي يوفر الأحماض الأمينية ، مما يساعد العضلات على إصلاح نفسها ، كما أن الطاقة تنخفض بعد التمرين ، والزبادي يساعد على زيادة مستوى الطاقة في الجسم .

8- يمنع الحساسية : أثبتت الدراسات أن الأمهات الحوامل اللاتي يتناولن الزبادي وخاصة في الشهر الثامن ، يحصلن على أطفال أقل عرضة للإصابة بالحساسية ، وحتى الأطفال الذين يتناولون الزبادي يوميا تقل لديهم فرص الإصابة بالعدوى والحساسية .

9- يعزز إنقاص الوزن : الزبادي منخفض السعرات الحرارية ويساعد في الحفاظ على الوزن ، إن الدهون المحيطة بالخصر تنتج هرمون الكورتيزول ، مما يحث الجسم على تخزين المزيد من الدهون ، وعندما تتناول الزبادي يقوم الكالسيوم بالإشارة إلى الخلايا الدهنية لإنتاج كمية أقل من الكورتيزول ، مما يساعد على فقدان الوزن .

10- الزبادي يحارب التسوس : يساعد الزبادي على مقاومة التسوس الذي يأكل مينا الأسنان ، ويحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يحمي اللثة من الجراثيم وبقايا الأطعمة غير المرغوب فيها أيضا .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017