إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد عشبة البابونج للأطفال

البابونج من النباتات التي تتميز بالعديد من الفوائد الصحية كما أنه مهدئ قوي للأعصاب، ويحتوي على العديد من المواد المفيدة للصحة، كما أنه أمن على الأطفال والرضع إذا لم يتم الإفراط في إستعماله، حيث يتم إستخدام أزهاره لعمل شاي منه.

فوائد البابونج للأطفال : هذه العشبة الطبيعية أمنة جدا ولا تسبب أي اثار جانبية للطفل، ويفضل إستعمالها لعلاج العديد من المشاكل الصحية للطفل بدلا من إستعمال الأدوية التي تحتوي على مركبات كيميائية، وأيضا حتى ينمو الجهاز المناعي للطفل ويصبح قادر على مقاومة الأمراض، حيث أن الأدوية تضعف من الجهاز المناعي للطفل، ومن الأمراض التي تساعد هذه العشبة في شفائها بالنسبة للأطفال:

-مفيدة جدا للعديد من الأمراض الجلدية التي تصيب الطفل، حيث أنه من الممكن عمل كمادات من مغلي العشبة ووضعها على مكان إصابة الجلد حتى الشفاء التام .

-يفيد الأطفال كثيرا في حالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي حيث يساعد في علاج إلتهابات الجهاز التنفسي كما يساعد في إذابة وطرد البلغم الذي يتسبب في صعوبة للطفل عند البلع وعند التنفس، ويساعد أيضا في علاج الكحة والتخفيف من أعراض نزلات البرد، حيث من الممكن أن يشرب الطفل شاي هذه العشبة بأمان تام، كما يمكن أن يتم غلي العشبة وجعل الطفل يستنشق البخار الناتج عنها.

-يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي للطفل، وتساعد في وقاية الطفل من الإصابة بالعديد من الأمراض.

-تساعد هذه العشبة في القضاء على العديد من الأنواع من الجراثيم التي تسبب مشاكل صحية للطفل، حيث تساعد في طرد هذه الجراثيم خارج الجسم.

-يستخدم شاي البابونج في علاج حالات إرتفاع درجة الحرارة عند الأطفال.
-مفيد جدا في تسريع شفاء الجروح والمساعدة على إلتئامها بشكل أفضل.
-مفيد جدا لشعر الأطفال، حيث تساعد هذه العشبة في زيادة معدلات نمو الشعر وزيادة قوته ولمعانه.

-مفيد جدا في علاج مغص الأطفال وتشنج المعدة الذي يصيب الأطفال الصغار وحتى الرضع، حيث أنه من الممكن أن تشرب السيدة المرضعة منه ثم تقوم بإرضاع طفلها، فيستفيد الطفل من العشبة، أو من الممكن أن تقوم الأم بتقديم شاي العشبة للطفل الرضيع ولكن مخفف مع الحرص على عدم إضافة سكر حتى لا تضر لثة الرضيع، فيؤدي لنتائج فعالة في علاج المغص، كما أنه مفيد في علاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.

-تساعد في تهدئة الأطفال والتخفيف من توترهم، وتساعد في جعلهم ينعمون بنوم عميق وهادئ.

-مفيد جدا للتخفيف من ألام الأسنان التي تصيب الأطفال في مرحلة التسنين، ويساعد في التخفيف من إلتهاب اللثة.

تحذيرات وموانع إستعمال البابونج

-هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية من بعض أنواع الأعشاب ومنها عشبة البابونج، ولهذا هؤلاء الفئة يحذر من إستخدامهم لهذه العشبة سواء عن طريق الشرب أو ككمادات.

-يجب عدم شرب الشاي المركز منه، ويفضل تخفيفه حتى لا يتسبب للشخص الذي يشربه بقئ.

-الأشخاص الذين يعانون من حساسية حبوب اللقاح سوف يكون لديهم حساسية من هذه العشبة وسوف تتسبب لهم في طفح جلدي وصعوبة في التنفس.

-هذه العشبة تزيد من سيولة الدم ولهذا يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية لزيادة سيولة الدم إستخدام هذه العشبة بحذر حتى لا تتسبب لهم في نزيف داخلي.

-من هم على وشك قيادة سياراتهم عليهم عدم تناوله لأنه مهدئ قوي للأعصاب ويعمل على إرتخاء الأعصاب.

-يمنع على الحوامل شرب هذه العشبة لأن لها خواص مضادة للإلتهاب والتي من الممكن أن تسبب مشاكل للحامل، كما أن هذه العشبة تعمل على تنشيط الرحم بصورة كبيرة وبالتالي تزيد من إمكانية إجهاض الجنين.

-عموما يجب إستشارة الطبيب الخاص بك حول إمكانية تناولك لهذه العشبة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017