إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

استخدامات القرفة لعلاج الأطفال

عندما نتحدث عن الصحة ، نجد أن العلاج البديل بدأ يأخذ مكانته مجددا في الأسواق تدريجيا ، فهناك بعض الأدوية والأقراص التي لا تناسب جميع الأشخاص ، وعلى العكس تماما هناك بعض الوصفات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية ، وتكون منتجات عضوية بالكامل ، ويستطيع الكثير منا استخدامها بأمان بدون أي آثار جانبية .

وهناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تستخدمها الأم في علاج طفلها ، فالأطفال أكثر عرضة للعدوى والأمراض ، وتضطر الأم إلى الذهاب بهم إلى الطبيب في كل وقت عندما يمرضون ، ولكن هناك بعض الأعشاب المستخدمة للكبار ، والتي تكون آمنة لاستخدامها للأطفال أيضا .

تبحث بعض الأمهات عن العلاجات الطبيعية لتساعدهم على رعاية أطفالهم وتحسين صحتهم ، بدون اللجوء إلى إعطائهم جرعات كبيرة من الأدوية غير الطبيعية ، والتي يمكن أن تسبب لهم بعض الآثار الجانبية الأخرى أيضا .

وتعتبر القرفة أحد هذه العلاجات الطبيعية ، وتتميز القرفة برائحتها القوية الرائعة ، وتحتوي على مكونات تسمى الكومارين ، وهي من المكونات المستخدمة كدواء وتعرف بأنها غنية بمضادات الأكسدة ة والبوليفينول ، كما أن زيت القرفة يعتبر مضاد جيد للبكتريا والفطريات ، ويستخدم لعلاج عدد كبير من الأمراض .

استخدامات القرفة لعلاج الأمراض المختلفة لدى الأطفال :
1- علاج عسر الهضم : تعرف القرفة بقدرتها على تحسين الهضم لدى الاطفال عن طريق حث المعدة على إفراز العصارات الهاضمة ، بالإضافة إلى أنها تحسن الدورة الدموية والطاقة في منطقة البطن .

طريقة الإستخدام :
– تقدم للطفل رشة من القرفة مع ملعقة من عسل النحل قبل كل وجبة يوميا .

2- تقلل العدوى الفطرية : يعتبر زيت القرفة علاجا فعالا للمحاربة ضد العدوى الفطرية عندما يستخدم موضعا .

طريقة الإستخدام :
تمزج كميات متساوية من زيت جوز الهند وزيت القرفة وتوضع على المناطق المصابة بالعدوى الفطرية ، تكرر هذه الوصفة مرتين يوميا ، لتساعد على التخلص نهائيا على هذه العدوى .

3- تساعد على إزالة البلغم : يتناول الاطفال عادة أشياء تسبب زيادة إفراز البلغم ، مما يؤدي إلى الإصابة بالسعال و الصفير ، والقرفة بهار دافئ يساعد في التخلص من البلغم ويخفف السعال والبرد .

طريقة الإستخدام :
تضاف رشة من القرفة إلى كوب الحليب اليومي التي تقدمها لطفلك وتقلب جيدا .

4- تساعد على التخلص من الرغبة في تناول السكر : تعتبر القرفة طعام حلو بطبيعته ، ويمكن استخدامه كبديل للسكر في بعض الوصفات ، وهي أفضل بديل له ، لأن السكر يسبب العديد من المشاكل الصحية لدى الأطفال .

طريقة الإستخدام :
استبدل السكر بالقرفة قدر المستطاع ، فيمكن إضافة القرفة إلى الشوكولاتة المفضلة للأطفال على سبيل المثال ، مما يعطيها مذاقا رائعا ويقدم العديد من المنافع الصحية .

5- يحافظ على استقرار السكر في الدم : يعاني بعض الأطفال من خلل في مستوى السكر في الدم نتيجة تناول الأطعمة السريعة ، والقرفة تعمل على استقرار المعدلات الطبيعية للسكر لدى الأطفال ، وتساعد في التخلص من تأثير الأطعمة الغنية بالسكريات .

طريقة الإستخدام :
يضاف القليل من مسحوق القرفة إلى الماء الدافئ ويتم تقديمه للأطفال يوميا قبل النوم للتحكم في مستوى السكر في الدم .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017