إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد الأساور النحاس وتأثيرها على الصحة

انتشرت الكثير من الأخبار حول الفوائد الصحية لارتداء اسوار النحاس، على الرغم من التشكيك الدائم من قبل الكثير من الباحثين، الذين لم يجدوا أدنى فائدة من ارتداءها، إلا أن التاريخ القديم للاسوارة النحاسية يشير إلى فوائدها الصحية، وذلك وفقا لما نشر في تقارير موسوعة غيل للطب البديل .

وقيل أيضا بأن من خواص النحاس النقي التخفيف من الالتهابات والألم، حيث يمتلك النحاس أثار علاجية، وقد استخدم النحاس في الحضارات الماضية، وأثبت قدرته على ذلك .

تاريخ استخدام الاسوار النحاسية الطبية
– تلقى الدكتور ( لينوس بولينغ ) جائزة نوبل في عام 1954 لاكتشافه الخصائص المغناطيسية للهيموجلوبين، والذي أثبت أن الحديد والأملاح الكهربائية في دمنا تعزز حيوية المغناطيسية، وأيضا قرب المجال المغناطيسي يؤدي إلى تسرع الدورة الدموية، ومد الطاقة إلى كل أجهزة الجسم .

– وأيضا في الطب الصيني، وجدت هذه الفكرة، وهي دور المجال المغناطيسي بالجسم، حيث وجدت العديد من الفوائد للعلاج بالإبر، والذي من خلاله يتم تسريع الدورة الدموية بوخز الإبره، وهي نفس الفكرة الموجودة في اسوار النحاس.

– أما النحاس، فقد عرف منذ آلاف السنين بخواصه المضادة للبكتيريا المسببة للعديد من الأمراض، كما أنه يحافظ على صحة العظام والجلد والمناعة والأوعية الدموية، والجلد يقوم بإمتصاص النحاس بسرعة مما يسرع من فوائده العلاجية المذكورة .

– وقد ذكر كتاب ( سميث بروديوس ) أيضا النحاس على اعتباره أحد علاجات التعقيم للجروح، وقد استخدمت أساور النحاس في العصر الحديدي لفترات طويلة، حيث وجدت بقاياها في الحفريات ، والآن هي مستخدمة بشكل كبير جدا، حيث قيل أنها تعالج التهاب المفاصل لمن لديهم نقص في النحاس .

فوائد أسوار النحاس
1- التهاب المفاصل وعلاج التيبس : يحتوي النحاس على خواص مضادة للالتهابات، لذلك فهو مفيد في علاج الألم الناتج عن التهاب المفاصلـ ومشاكل العظام كهشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي .

2- امتصاص المعادن : تحتوي إسوارة النحاس على معادن صغيرة كالحديد والزنك ، حيث يتم امتصاصها من الجلد عندما تتحد مع العرق، ليصبح أفضل من تناول المكملات الغذائية، حيث يمتص المعدن من خلال العرق دون وصوله إلى الكبد، فمن المعروف تأثير العلاجات الكيميائية على الكبد .

3- الحفاظ على القلب والأوعية الدموية: في حال فقر الدم من الممكن أن يؤدي إلى زيادة الكولسترول في الدم، وهو ما يؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية والشرايين، ويكون النحاس علاج مناسب للألياف الإيلاستينية المغلفة لأجزاء كبيرة من الشريان الأبهر، وفي هذه الحالة فإنه ضمان للقلب والأوعية الدموية .

4- تعزيز الجهاز المناعي: يعمل النحاس على طرد البكتيريا وعمل توازن فسيولوجي بالجسم، كما يعمل أيضا على التخلص من الآثار السامة للعديد من المعادن، وهو ما يؤدي إلى الاستجابة للانزيمات مما يؤدي إلى إنتاج الهيموجلوبين .

5- مقاومة الشيخوخة: فالنحاس عنصر قوي من مضادات الأكسدة ومعروف بخواصه الأخرى من كثافة الكولاجين والمرونة، ومقاومة الشيخوخة.

6- زيادة مستويات الطاقة: يقوم النحاس على زيادة مستويات الطاقة بالجسم، حيث يعمل على تحفيز الحد من الأوكسجين الجزئي في الماء مما ينتج الإنزيم التدرجي الكهربائي، وهو المستخدم من الميتوكوندريا لتجمع الجزئ الحيوي في تخزين الطاقة .

أضرار الأسوار النحاس
1- الشعور بالوخز والدوخة: تؤدي أساور النحاس إلى الشعور بالوخز، خاصة عند استخدامها في الأيام الأولى، والشعور بالدفء بسبب تدفق الدورة الدموية، مما يجعل مستخدمها متعود على زيادة الدورة الدموية .

2- الطفح الجلدي والحساسية: تؤدي أساور النحاس إلى الطفح الجلدي والحساسية، خاصة لمن لديهم حساسية من المعادن، وقد يصل الأمر إلى الشعور بالغثيان .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017