إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

خرافات عن حمية كيتو

توجد العديد من الأنواع المختلفة من الأنظمة الغذائية ، والتي صممت خصيصا لبعض الحالات الصحية ، ولا تتناسب كل أنواعها مع كل الأشخاص ، فكل حالة تحتاج نظام غذائي محدد .

وفي الحقيقة إن اتباع نظام غذائي غير مناسب لبعض الأشخاص الذين يعانون من أمراض محددة يمكن أن يكون أمرا خطيرا على الصحة ، على سبيل المثال إذا كنت تعاني من نقص العناصر الغذائية ، فربما يكون إتباع النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية سببا في تدهور الحالة .

لذلك ينبغي التعرف على أنواع النظام الغذائي الذي تتبعه وكيفية تأثيره على الصحة قبل البدء في إتباعه ، يتبع الكثير من الأشخاص حمية كيتو ، لذلك نقدم لكم بعض الخرافات التي لا يجب تصديقها .

ما هي حمية كيتو ؟
هي اختصار لكلمة كيتوجينك ، وهذا النظام الغذائي يطلب من الأشخاص الإمتناع عن تناول الكربوهيدرات تماما ، ويشمل الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون ، والهدف الرئيسي من هذا النظام الغذائي هو تحفيز الجسم على حرق المزيد من الدهون بمساعدة االبروتين ، بدلا من حرق الكربوهيدرات ، ويعتبر من أكثر الأنظمة الغذائية فاعلية .

خرافة 1 : حمية الكيتو بدعة 
يعتقد الكثير من الناس أن حمية الكيتو بدعة ، وهذا يعني أنها غير فعالة على المدى الطويل ، وتساعد في الحصول على نتائج في البداية فقط ، على الرغم من ذلك هناك عدد من الدراسات التي أثبتت أن حمية الكيتو فعالة بشكل كبير حتى على المدى الطويل ، ولكنها بحاجة إلى بعض الاختبارات العلمية لإثبات ذلك .

خرافة 2 : يصعب إتباعها 
نظرا لأن حمية كيتو تشمل التخلي عن تناول معظم الكربوهيدرات من النظام الغذائي ، مثل الأرز الأبيض ، الخبز وغيرهما ، والتي تعد جزء أساسي لذلك يصعب إتباع الحمية لدى البعض ، على الرغم من ذلك فحمية كيتو مثل باقي الأنظمة تحتاج بعض الوقت للتأقلم عليها .

خرافة 3 : تخفض وزن الماء فقط 
نظرا لأن هذا النظام لا يمنع تناول الدهون ويتخلص فقط من الكربوهيدرات ، يعتقد بعض الناس أنه لا يستطيع أن يساعد على إنقاص الوزن ، لأنه يقلل وزن الماء فقط ، على الرغم من ذلك أثبتت الدراسات أن حمية كيتو تساعد على خفض مستوى الدهون من الجسم أيضا .

خرافة 4 : حمية كيتو ضارة بصحة القلب 
وهي أحد الخرافات حيث يعتقد بعض الناس أن حمية كيتو تؤثر سلبيا على صحة القلب ، على الرغم من ذلك لا يوجد دليل علمي يثبت هذا ، وفي الحقيقة ، نظرا لأن هذه الحمية تمنع تناول الكربوهيدرات غير الصحية ، فإنها تمكن القلب من الحصول على الكثير من العناصر الغذائية الصحية .

خرافة 5 : تعمل فقط إذا تناولت كمية أقل من الطعام 
على غرار الأنظمة الغذائية الأخرى ، الي تتطلب الحصول على سعرات حرارية منخفضة خلال اليوم ، تسمح حمية كيتو تناول كمية معتدلة من السعرات الحرارية ، ولكن بإستثناء الكربوهيدرات ، لهذا السبب صممت الحمية لعدم تجويع نفسك مع الحصول على أفضل النتائج .

خرافة 6 : حمية عالية البروتين 
وذلك لأنها تتطلب التخلص من الكربوهيدرات وإضافة البروتين والدهون الصحية ، ولكن لا يعني ذلك تناول البروتين طوال اليوم ، ولكن يعتمد على كمية الأطعمة الغنية بالبروتين ، التي تضاف إلى النظام الغذائي ، والكثير منا ربما ينسى إصافة البروتين مما يزيد من خطر نقصه .

خرافة 7 :جيدة لصحة الدماغ 
الكثير منا يعتقد أن حمية الكيتوجينيك صحية جدا ، ولكن بالمقارنة مع الأنظمة الغذائية الأخرى ، فهي تأتي ببعض السلبيات ، فعندما لا يحصل الجسم على الكربوهيدرات الكافية ، فإنها تؤثر على وظائف الدماغ وتؤدي إلى الشعور بالتعب وعدم القدرة على التركيز .

خرافة 8 : تقلل القدرة على التمرين 
إذا كنت متأكد من تناول الحصص الكافية من البروتينات والمعادن خلال هذا النظام الغذائي ، فلن تواجه مشاكل في تأدية التمارين الرياضية ، فيتبع حمية كيتو العديد من متخصصي اللياقة البدنية .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017