إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد صابونة الارز للجسم والبشرة

تعاني الكثير من النساء من شحوب البشرة و جفافها، و تصبح بشرة الوجه و الجلد مرهقة من استخدام المواد الكيميائية بشكل يومي في حياتنا، و لذلك تتجه الكثير من النساء نحو استخدام الوصفات الطبيعية، و سوف نشرح في هذه المقالة طريقة عمل صابونة منزلية من الارز لعلاج مشاكل البشرة، و تنظيفها من الشوائب لكي تصبح جميلة و مشرقة.

فوائد الارز للبشرة
الارز له فوائد كثيرة و مهمة للبشرة، منها مثلا انه يقوم بتنظيف البشرة جيدا من كل الشوائب و الاتربة التي تعلق بها، و يتركها نضرة، و يعمل كذلك على القيام بتفتيح البقع الداكنة في الوجه و الجسم و بخاصة المنطقة التي توجد حول الفم و منطقة الابط و المناطق الحساسة  من الجسم، كما ان الارز يقضى على الرؤوس السوداء و ينظف المسام، و يعالج الكلف و يؤخر ظهور التجاعيد.

و كذلك يحتوي الارز على مادة pitera التي تقوم بتجديد خلايا البشرة، و تخليصها من الجلد الميت، و يقوم بمعالجة الحروق الناتجة عن التعرض الشمس و يوحد لون البشرة، و يعيد للبشرة نضارتها و بريقها، و يعالج حب الشباب، و يحفز البشرة على انتاج الكولاجين، و يساعد على تصغير المسامات و غلقها، و هو ايضا مضاد للالتهابات حيث يعالج التهابات البشرة و يهدئها، و ينعم البشرة و يعمل كمقشر لها.

استخدامات الارز للبشرة
يمكن استخدام الارز في تجميل البشرة لعدة اسباب و بعدة طرق، فمثلا الارز مقشر للبشرة حيث يمكن مزج الارز المطحون بالسكر و استخدامه كمقشر، و يمكن ايضا استخدامه كقناع ترطيب للبشرة حيث يمكنك مزجه بالعسل الابيض و وضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسله، و يمكن ايضا استخدامه كقناع تفتيح للبشرة وذلك باضافة الرز المطحون للحليب البودرة، و يمكن ايضا استخدامه كصابون للبشرة.

طريقة عمل صابونة الارز في المنزل
بعد ان تعرفتي على فوائد الارز دعيني اساعدك في تحضير صابونة الارز بالمنزل، و بأبسط الخامات، و هي مكونات بسيطة عبارة عن ملعقة طعام كبيرة من الارز المطحون، و ملعقة صغيرة زيت ورد، و ايضا ملعقة صغيرة زيت لوز و ملعقة كبيرة عسل نحل، و نستخدم ايضا صابونه عادية خالية من المرطبات بالاضافة إلى نصف كوب من الماء.

خطوات اعداد صابونة الارز في المنزل
في البداية نقوم ببشر الصابونة إلى قطع صغيرة جدا، ثم نضع مبشور الصابون على الماء في وعاء و نضعهم على النار، و نقلبهم حتى يذوب الصابون تماما في الماء، ثم نقوم بإضافة مطحون الارز و نقوم بالتقليب جيدا حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم بعد ذلك نقوم بإضافة العسل الابيض و نستمر في التقليب، ثم نضيف زيت اللوز مع الاستمرار في التقليب، ثم نضيف زيت الورد مع التقليب الجيد المستمر حتى يتماسك المزيج قليلا، ثم بعد ذلك نقوم برفع الوعاء من على النار و نخرجه للهواء حتى يبرد و يتماسك.

عندما يبدأ الخليط في التماسك نقوم بتشكيله على شكل كرات صغيرة او اي شكل ترغبى به، ثم بعد الانتهاء من تشكيله نضع الصابون في اناء زجاجي و ندخله الثلاجة ليوم كامل، و بعد مرور أربع و عشرين ساعه نقوم باخراج الصابون من الثلاجة، و يمكن استخدامه مباشرة، و تستطيعي استخدام صابون الارز في غسل جسمك اثناء الاستحمام او غسل وجهك يوميا لتحصلى على بشرة نقية صحية خالية من المناطق الداكنة، و يمكن عمل كمية منه و تخزينها بشكل جيد.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017