إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسباب ظهور البقع البيضاء ” النخالة البيضاء ” على الجلد وطرق العلاج

تظهر البقع البيضاء على الجلد والوجه، والساقين و الجزء الخلفي من الجسم واليدين، ومن الممكن أن تكون ناتجة عن الطفح الجلدي أو عدوى الفطريات.

البقع البيضاء على الجلد ” النخالة البيضاء “
– هي بقع صغيرة من خلايا الجلد الميتة، وقد تكون البثور غير مؤلمة في بعض الأحيان أو مؤلمة في البعض الأخر، كما يصاحب البقع البيضاء الشعور بالحكة المستمرة، والتورم والتهيج الجلدي المزمن وفي بعض، الأحيان ارتفاع المنطقة المصابة وتورمها، و من الممكن أن تنتج البقع البيضاء بسبب عدة عوامل مثل أشعة الشمس.

– والفطريات والتهاب الجلد ولكن هناك طرق طبيعية للتخلص من البقع البيضاء على الجلد وهذه العلاجات المنزلية من السهل العثور عليها كما تستدعي بعض الحالات الى استشارة الطبيب.

الأسباب الرئيسية
– من الممكن أن تظهر البقع البيضاء، نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية للشمس، و هذه الأشعة هي المسؤولة عن سرطان الجلد وتوسيع الأدمة، و تظهر عادة هذه البقع عند النساء اللواتي يأخذن حمام الشمس، بانتظام فتظهر البقع البيضاء الصغيرة على الوجه أو جزء آخر من الجسم، وتعد هذه البقع غير خطيرة ولكنها مجرد اضطراب مؤقت للجلد.

– قد تظهر البقع البيضاء بسبب عدوى تسمى عدوى الفطر أو العدوى البكتيرية، و نقص فيتامين C من الممكن أن يؤدي الى ظهور هذه البقع والنقاط الصغيرة على الوجه أو الساقين، وغالبا ما تبدو البقع الناتجة عن نقص فيتامين C على شكل بقع حمراء تتحول إلى اللون الأبيض بعد ذلك.

طرق العلاج
يوجد العديد من الطرق التي تساعد في العلاج من البقع البيضاء التي تظهر على الجلد، ولكن في الحالات التى تعد مزمنة أو لا تعالج بالطرق والوصفات المنزلية، يجب اللجوء للطبيب لتفادي حدوث المضاعفات من، أي وصفات يمكن أن تساعد في التخلص من البقع البيضاء ما يلي:

الكركم
يعتبر الكركم من المواد التي تدخل في تكوين مستحضرات التجميل بشكل كبير، وله القدرة الكبيرة على ازالة الندبات من الجلد والوجه، والتخلص من البقع البيضاء أو البنية والحمراء من الجلد، بفضل خصائصه المضادة للفطريات ويعد من المرطبات الطبيعية التي تساعد على إزالة السموم من المسام.

الصبار
يعد من أفضل الوسائل للتخلص من النقاط البيضاء على الجلد الناجمة عن الفطريات، وذلك بفضل قدرته المضادة للفطريات و الالتهابات كما أنه يقلل العدوى الفطرية، كما يعد هلام الصبار من المواد المعروف أن لها تأثير الترطيب، فهو يزيد من مستويات المياه في الخلايا المساعدة في علاج البقع البيضاء، كما يساعد في علاج العدوى البكتيرية.

زيت الزيتون
من أهم المرطبات و المضادات للفطريات، و من اهم علاجات امراض الجلد، فهو غي بفيتامين E الذي يعد مهمًا جدا لحياة صحية وتغذية الجلد بشكل آمن.

تقشير الجسم
فرك الجسم هو الوسيلة الرائعة للتخلص من البقع البيضاء على الجلد، و يعتبر السكر من المواد الطبيعية التي تساعد على إزالة الخلايا الميتة، من الجسم و تنظيف المسام وإزالة الأوساخ والبكتيريا، وغالبا ما يستخدم فرك الجسم باستخدام السكر لإزالة الرؤوس البيضاء من الوجه.

زيت الأورجان المغربي
وهو واحد من أكثر المواد الغنية بالفيتامينات، و بالزيت العطري ويستخدم للحصول على الشعر الصحي، والجلد الناعم الخالي من البقع.

خل التفاح الطبيعي
يعتبر خل التفاح مضاد للفطريات والالتهابات ويساعد، على إزالة البقع من الجلد، والتي تنتج من وجود البكتيريا أو الفطريات، كما يعمل على تقليل الألم الناجم، عن البقع البيضاء و الفطريات ويعطي لون الجسم الطبيعي.

جوز الهند
يعتبر من أفضل الفواكه وله مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، و يساعد على تحسين عملية الهضم وتنظيم حمض في المعدة، كما له أيضا قدرات تغذية الجلد، ويعتبر مضاد للجراثيم، و للفيروسات ايضًا و يمكن أن يساعد على علاج حب الشباب الوجه والبثور.

زيت شجرة الشاي
سوف زيت شجرة الشاي القضاء على العدوى وتقليل الالتهابمن خلال بوضعه على البقع باستمرار للتخلص منها.

العسل والشوفان
تشمل الفوائد الصحية للعسل علاج الجروح ومكافحة العدوى الفطرية، كما يعمل على تحسين الهضم وتعزيز الجهاز المناعي، كما يعمل كمضاد للفطريات ويساعد في القضاء، على أعراض مثل الألم والالتهاب، بينما يعمل الشوفان كمقشر طبيعي يزيل الخلايا الميتة من الوجه الأكثر .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017