إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

معلومات عن اضطرابات الدورة الشهرية بسبب اللولب

يعد اللولب واحد من بين الأشكال التي يتم من خلالها منع الحمل عند المرأة حيث تلجأ المرأة لتركيب اللولب عند الطبيب المختص من أجل منع الحمل، حيث يعد اللولب وسيلة آمنة إلى حد كبير عن باقي الأشياء التي يتم منع الحمل من خلالها فلا يؤثر على الهرمونات داخل الجسم مثل أقراص منع الحمل كما يوجد العديد من الأنواع الخاصة بلولب منع الحمل.

استخدام اللولب وعلاقته باضطرابات الدورة الشهرية :
على الرغم من كون اللولب واحد من بين الوسائل الخاصة بمنع الحمل، إلا أنه من الممكن أن يسبب مشاكل للمرأة التي تقوم باستخدامه حيث قد يعاني بعض النساء من مشاكل عدة بعد استخدام اللولب ولا تظهر تلك المشاكل إلا بعد استعمال اللولب بفترة ومن الممكن أن تظهر على الفور، ومن بين الآثار الجانبية لاستخدام اللولب هي :

1- بعد وضع اللولب يحدث للمرأة العديد من المشاكل والتي من بينها تقلصات في الرحم وذلك عقب وضعه مباشرة ومن الممكن أن تتخلص المرأة من تلك التقلصات بعد فترة.

2- يعاني بعض النساء بعد تركيب اللولب من حدوث بعض اضطرابات في الدورة الشهرية فقد تجد معظم النساء أن فترة نزول الدورة الشهرية قد زادت بشكل كبير.

3- في بعض الأحيان ونتيجة لنزيف الدم الشديد الذي يسببه اللولب من الممكن أن يلجا الطبيب المعالج إلى إزالة اللولب من الرحم للتخلص من نزيف الدم الزائد عن الحد.

4- قد تعاني بعض النساء خلال الفترة الأولى من تركيب اللولب من حدوث التهابات عدة داخل منطقة الحوض والتي تتطلب متابعة دورية من قبل المرأة لدى الطبيب المعالج تجنبا لحدوث مثل تلك الالتهابات.

5- قد تشعر المرأة بعد تركيب اللولب من وجود ألم شديد أثناء الجماع.

6-  اللولب لا يمنع الحمل بنسبة 100% ومن الممكن أن يحدث الحمل خارج الرحم نظرا لقيام اللولب بمنع حدوث حمل داخل الرحم ومن الممكن أن يحدث حمل أيضا داخل الرحم نظرا للاضطرابات التي يسببها أثناء التبويض عقب الدورة الشهرية.

اضرار استخدام اللولب :
كما من الممكن أن يكون هناك أضرار أخرى من أستخدام اللولب على الصحة العامة والتي من بينها :
1- يتسبب اللولب في الإصابة بفقر الدم نتيجة لحدوث نزيف شديد.
2- كما تشعر المرأة بوجود ألم في منطقة أسفل الظهر غير محتمل.
3-  من الممكن أن يحدث نزيف للمرأة في أوقات غير أوقات الدورة الشهرية.
4- كما يتسبب اللولب في حدوث التشنجات.
5- يتسبب في بعض الالتهابات التي من الممكن أن تظهر في المهبل.
6-  ألم أثناء الدورة الشهرية كما تلاحظ المرأة النزيف الحاد في تلك الفترة.
7-  في بعض الحالات يعمل اللولب على اختراق جدار الرحم ومن الممكن أن يدخل إلى تجويف البطن.
8-  يسبب اللولب تغيرات في الوزن.

في جميع الأحوال يتخذ الكثير من النساء اللولب كوسيلة فعالة في منع الحمل إلا أنه لا يعمل على منع الحمل بنسبة 100% ومن الممكن أن يحدث حمل أثناء تركيب اللولب كما أن له العديد من الآثار الجانبية السابق ذكرها ولابد على المرأة عدم تجاهل كافة تلك الأعراض التي بمجرد أن تظهر عليها أثناء استخدام اللولب لابد من زيارة الطبيب المختص.

وقبل تركيب اللولب لابد من التأكد من تعقيم كافة المواد المستخدمة حتى لا تتسبب في حدوث مضاعفات وأمراض لدى المرأة وأما عن اضطرابات الدورة الشهرية فلابد من متابعة المرأة لدى الطبيب المختص حتى تتأكد من عدم وجود مشاكل أخرى وفي حالة حدوث مضاعفات لابد من إزالة اللولب على الفور حتى لا يتسبب في حدوث فقر الدم وبالتالي العديد من الأمراض التي من الممكن أن تؤدي إلى حدوث مشاكل في الحمل فيما بعد.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017