إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسباب الإصابة بالإكزيما الدرهمية وكيفية علاجها

هناك العديد من الأمراض الجلدية التي تشمل أعراض الطفح الجلدي و الالتهابات ، و من بين هذه الأمراض التهاب الجلد الدرهمي .

الإكزيمة الجلدية الدرهمية
الإكزيما الجلدية الدرهمية لها العديد من الأسماء ، و من بين هذه الأسماء الإكزيما الميكروبية و كذلك الإكزيما القرصية ، كما أنها عرفت بالتهاب الجلد العصبي القرصي ، و تظهر هذه الأنواع من الأمراض على شكل طفح جلدي يغطي الجلد ، و هذا الطفح الجلدي يظهر على شكل أقراص حمراء ، و هذه الأقراص تشبه العملات و من هنا جاء السر في تسمية درهمي ، هذا فضلا عن بعض لويحات الإكزيما ، تلك التي من الممكن أن تكون لها تأثير كبير على العديد من أجزاء الجسم المختلفة ، أما عن الأماكن الأكثر عرضة للتضرر بهذا النوع من الإكزيما ، فهي مناطق الساقين و الساعدين و اليدين و أحيانا يصاب الجذع أيضا ، أما عن طبيعة الالتهاب ففي الغالب تكون مصاحبة لحكة مزعجة جدا .

أسباب الإصابة بالتهاب الجلد الدرهمي
– الإكزيما الجلدية القرصية ليس معروف الأسباب الرئيسية لها بشكل محدد حتى اليوم ، و لكن المؤكد أنها ليست مرض معدي ، كما أنها ليس لها علاقة بالحساسية الغذائية و كذلك بعض الالتهابات الجلدية .

– في بعض الحالات قد تكون الإصابة نتيجة عن التعرض للدغ نوع من الحشرات أو التعرض للحرق ، مما يؤدي إلى الإصابة بما يعرف بإكزيما الدوالي ، تلك التي تعمل على تغيير مسار أوردة الساق مما يؤدي إلى الإصابة بالإكزيما .

– في بعض الحالات قد يصاب المرضى بحالة من الحساسية المفرطة التي تؤدي إلى تراكم البكتيريا على الجلد ، مما يؤدي إلى الإصابة بتلك البقع المعرضة إلى الإكزيما .

– هناك العديد من الأشخاص يصابون بهذه الحالة نتيجة لجفاف البشرة في فصل الشتاء ، و تبدأ في تكوين هذه البقع المستديرة ، و لكن في الغالب يكون هذا الأمر غير مصاحب لحكة .

– البعض يظهر عنده الإصابة على شكل بقع واحدة أو العديد من البقع تظهر بشكل تحديدي في منطقة الساق ، و هذه الإصابة تبدو على شكل العملة المعدنية ، و يكون حجم هذا القرص حوالي عدة سنتيمترات عرضا أو قد يكون بصغر ملليمترين فقط .

– عادة يكون شكل الجلد طبيعي في حين الإصابة و لكنه قد يعاني من بعض الجفاف ، مما يؤدي إلى سرعة تهيجه لذا يصاحب أغلب الحالات حالة من الحكة الشديدة ، و عندما تنتشر هذه البقع التي أصابت الجلد تترك علامات ذات لون أغمق أو أبهت من لون الجلد .

– هذا النوع من الأمراض ليس منتشرا في العائلات ، أي أنه ليس له علاقة بالأمراض الوراثية على عكس التهاب الجلد التحسسي ، هذا إلى جانب أنها ليس لها علاقه تماما بالإصابة بالربو ، هذا إلى جانب أنها ليس لها علاقة تماما بالأطعمة ، و ليس معديا أيضا إلا في حالات بسيطة عن طريق ممارسة الجنس .

علاج التهاب الجلد الدرهمي
– من بين الطرق التي تساعد على علاج التهاب الجلد الدرهمي تناول بعض العقاقير و الكريمات الموضعية ، تلك التي تعمل على التقليل من التهيج و الالتهابات ، و التي يتم تطبيقها مرة أو مرتين يوميا .

– في حالات أخرى يتطلب الأمر تناول بعض العقاقير عن طريق الفم أو عن طريق الحقن العضلي أو الوريدي ، و لكن لا يتم الاعتماد على هذه العقاقير وحدها ، و إنما يتطلب الأمر أيضا تناول بعض الكريمات المنظفة ، و التي تخفف من التهاب و جفاف الجلد ، و من بين أنواع الكريمات التي يتم وصفها لهذه الحالات ، تلك التي تعتمد على البارفين و كذلك دهن الصوف و الكريم المائي .

– هناك حالات أخرى تحتاج لتناول المضادات الحيوية ، و كذلك مضادات الحساسية و بشكل خاص مضادات الهيستامين .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017