إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية تطبيق حمية الوجبات الست لزيادة الوزن

يسعى الجميع هذه الآونة إلى خسارة ، والحصول على الشكل اللائق ، وهناك الكثير من المعلومات عن إنقاص الوزن ، والأطعمة التي يمكن تناولها ، ويحاول الأخصائيون الغذائيون مساعدة الناس على ذلك ، بغرض محاربة السمنة .

على الرغم من ذلك هناك العديد من الناس الذين تبدو أجسامهم نحيفة جدا ، من النساء والرجال ، مما لا يمكنهم من إظهار جمالهم ، ويشعرون بالخجل من التعامل مع الآخرين خارج المنزل ، وهؤلاء الأشخاص يشعرون بأنهم من المستحيل أن يلتحقوا بصالات الجسم نظرا لوزنهم .

وتحت أي ظروف ينبغي أن يتناول هؤلاء الأشخاص 6 وجبات خلال اليوم الواحد ، مع التأكد من حصولهم على جميع العناصر الغذائية الضرورية ، فمخفوق البروتين وحده لا يساعد في الحصول على الوزن المناسب .

فالطعام المناسب بالكميات المطلوبة ضروري للحفاظ على الصحة ، لذلك ينبغي تحضير جدول الحمية الغذائية الذي يحتوي على 6 وجبات لزيادة الوزن .

ملاحظة : إن زيادة الوزن تماما مثل إنقاص الوزن تتساوى في وقت تناول الطعام ، وهذا لا يحدث طوال الليل ، لذلك يحتاج الشخص إلى الحفاظ على دافعيته للإستمرار في النظام الغذائي ليرى نتيجة فعالة على المدى الطويل .

حمية الوجبات الست لزيادة الوزن :
هذه قائمة ببعض الأشياء والأوقات التي تساعدك على إتباع هذا النظام الغذائي :
1- استيقظ في الصباح وتناول كوب من الشاي أو القهوة مع السكر والحليب كامل الدسم ، قبل وجبة الإفطار ما بين الساعة 7 و8 صباحا .

2- تناول وجبة الإفطار ما بين 8و9 صباحا ، تناول وجبة صحية خلالها ، يمكنك تناول شريحتين من توست الحبوب الكاملة مع الزبد أو الجبن مع حبة بيض مسلوقة ، وكوب من عصر الفواكه ، أو يمكن تناول سلطانية من الشوفان ، حبوب الإفطار أو الكورن فليكس .

3- الوجبة الخفيفة الصباحية تكون ما بين 10و11 صباحا ، يمكن تناول كوب من الحليب كامل الدسم أو مشروب البروتين .

4- تناول وجبة الغداء بين 12.30 -1.30 بعد الظهر ، ويمكن تناول خلالها زبدية من الأرز أو قطعين من الخبز أو كمية مناسبة من كل منهما ، بالإضافة إلى الخضروات ،  ويمكن إضافة قطعتين من الدجاج المسلوق ، البيض أو السمك وفقا لرغبتك .

تناول كمية كافية من السلطة التي تشتمل على الطماطم ، الملفوف ، الخيار ، الجزر وغيرها من الخضروات الطازجة ، وأخيرا يمكن إضافة الزبادي إلى الوجبة .

5- الوجبة الخفيفة المسائية تشمل شطيرة خضروات مع الجبن الكريمي أو المايونيز ، أو سلطانية من الخضروات أو حساء الدجاج ما بين الساعة 5.30 و6.30 مساءا .

6- تناول وجبة العشاء ما بين 8.30 -9.30 مساءا ، والتي تتكون من نفس مكونات الغداء مع تجنب الأرز مساءا ، فيمكن تناول البورغر ، البيتسا أو المعكرونة .

7- قبل وقت النوم تناول كوب من الحليب ما بين 10.30 و11 مساءا .

إذن : هذه خطوات بسيطة تساعدك على زيادة الوزن ، ولكن تذكر ، أنك بحاجة إلى النوم جيدا ، جرب أن تصفي ذهنك ، لإزالة التوتر والقلق ، وجرب نظام الوجبات الست للحصول على الوزن والشكل اللذان ترغب فيهما .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017