إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أخطاء صحية شائعة تقومين بها أثناء الطهي

الطهي فن لأنه يتضمن الإبداع ، التخيل والطريقة الصحيحة للتحضير ، فلا يهم إذا كنت طاهيا محترفا أو مبتدئا ، فيمكن أن تكون الطريقة مختلفة ولكن المكونات واحدة .

الكثير منا يجب تناول الخضروات ، ولكن تناولها بالطريقة المناسبة يعزز مذاقها ، وربما يكون طهي الخضروات بسيطا أو معقدا إعتمادا على طريقة تحضيرها ، ونريد أن يكون طبق لذيذ عن طريق إضافة كميات هائلة من النكهة والعناصر الغذائية .

على الرغم من ذلك ، في بعض الأحيان يمكن القيام ببعض الأخطاء التي يمكن أن تؤدي إلى الحصول على طبق مخيب للآمال ، كما يمكن طهي بعض الخضروات بطريقة تفقدها جميع العناصرالغذائية الموجودة بها .

أخطاء شائعة تقومين بها أثناء طهي الطعام يجب تجنبها :
1- استخدام الزيت الخاطئ : إذا كنت مستعدا للتجربة ، ينبغي استخدام أنواع أخرى من زيت الطهي ، جرب أنواع أخرى من زيوت الخضروات إلى جانب زيت الزيتون البكر ، لأنه لا يناسب كل الأطباق التي تقومين بطيها ، فإذا كنت تعدين طبقا يحتاج إلى استخدام الحرارة العالية ، فينبغي استخدام زيت آخر غير زيت الزيتون .

2- غلي الخضروات : يعتبر غلي الخضروات طريقة قديمة للطهي ، والتي تهدر كمية كبيرة من العناصر الغذائية الموجودة في الخضروات ، كما أنها تصبح مشبعة بالماء ، بدلا من ذلك يمكن طهي الخضروات على البخار ، لأن هذه الطريقة تحافظ على قيمتها الغذائية ، وهو من أكثر الطرق الصحية .

3- زيادة الطهي : إن المبالغة في طهي الطعام تعتبر من أكثر الأخطاء الشائعة التي تقومين بها أثناء طهي الخضروات ، وهذه الطريقة تعرض الخضروات للإحتراق وفقدان العناصر الغذائية الموجودة بها ، كما تستنزف النكهات الأصلية للطعام .

4- التخلص من قشور الخضروات : عندما تقومين بتنظيف وتقطيع الخضروات عادة ما تتخلصين من القشرة الخارجية لها ، ولكنها تحتوي على معظم العناصر الغذائية الضرورية ، ولذلك ينصح بطهي الخضروات مع الإحتفاظ بالجلد الخارجي لها ، ثم إزالتها وقت التقديم فقط .

5- عدم إضافة الملح : يضيف الملح النكهة لأي طبق ، سواء كان مسلوقا أو مطهيا على البخار ، والذي يتكون من الصوديوم والكلوريد الذي يساعد في الحصول على توازن السوائل ، والصوديوم يساعد الجسم على إمتصاص الكلوريد ، الأحماض الأمينية ، الجلوكوز والماء ، كما أنه ينظم ضغط الدم ، ولكن لا ينبغي الإفراط في استهلاكه .

6- تقطيع الخضروات في وقت مبكر : عندما يتم تقطيع الخضروات  قبل البدء في طهي الطعام بفترة طويلة ،  فإنها تتعرض للجفاف وفقدان المذاق الطازج لها ، ولا ينبغي تجميدها بعد تقطيعها ، لأن هذا الأمر ربما يزيد خطر التسمم الغذائي ، لذلك ينصح بتقطيع الخضروات قبل الطهي مباشرة ، حتى تحتفظ بنكهتها وقرمشتها .

7- تعرض الخضروات للحرارة : لا ينبغي تحميص الخضروات في الحرارة لوقت طويل ، لأنها تدمر العناصر الغذائية الموجودة بها ، ولكن سلقهم ليس فكرة جيدة أيضا ، فهذه الطريقة تسبب ذوبان المواد الغذائية الدقيقة في الماء ، والتي تتركز في الماء الذي تتخلصين منه بعد عملية السلق .

8- عدم إضافة الدهون إلى الخضروات : إن مزج قليل من الدهون مع الخضروات ذات اللون البرتقالي ، الأصفر ، الأحمر ، والخضروات الورقية الداكنة تساعد الجسم على إمتصاص المواد الغذائية المحاربة للسرطان وأمراض القلب ، مثل الليكوبين والبيتاكاروتين ، لذلك ينصح بمزج الخضروات بمصدر جيد للدهون الصحية للحصول على المنافع الصحية من العناصر الغذائية الموجودة بها .

9- إزدحام إناء الطهي : إذا كنت تضعين كمية كبيرة من الطعام في إناء واحد لتوفير وقت الطهي ، فهذا خطأ ، لأن هذه الطريقة لا تجعل الأطعمة تطهى بالتساوي ، وتكون النتيجة تفاوت في النكهة ، الملمس ودرجة الحرارة ، كما ربما تكون النتيجة نقص التغذية للجسم .

10- تغليف المقلاة برذاذ غير لاصق : هذا الرذاذ أبسط الطرق وأقلها فوضوية ، ولكن معظم رذاذ الزيوت غير اللاصقة لا يحتوي على زيوت الخضروات فقط ، فإذا كانت بنكهة الزبد ، فإنها تحتوي غالبا على نكهة كيميائية ، والتي ترتبط بأمراض الرئة .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017