إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اضرار ارتداء الملابس الداخلية الضيقة

انتشرت حديثا موضة ارتداء الملابس الضيقة لدى كل من الرجال والنساء ، كما امتدت هذه الموضة حتى الملابس الداخلية أيضا ، فنجد بعض النساء يفضلن ارتداء الملابس الملتصقة بالجسم ، ولكنها تكون غير مريحة ، وتسبب زيادة نمو البكتريا وإفراز العرق ، وبالتالي يمكنها أن تسبب بعض الأمراض الجلدية في المناطق الحساسة .

أضرار الملابس الداخلية الضيقة على النساء : أكد الخبراء أن ارتداء الملابس الداخلية الضيقة يسبب انسداد المسام الموجودة في منطقة الجهاز التناسلي للمرأة ، أسفل الظهر والفخذين ، وهي الأجزاء من الجسم تعتبر بيئة خصبة لنمو الفطريات والبكتريا ، كما تؤدي إلى زيادة إفراز الغدد العرقية مما يزيد من تكاثر ونشاط هذه البكتريا والفطريات ، وينتج عن ذلك تكرار الإصابة بالتهابات المهبل الناتج عن عدم وجود تهوية جيدة في هذه المناطق ، مما يسبب ظهور بعض الأعراض مثل الحكة في الأماكن الحساسة وأسفل الظهر ، كما تزداد فرص الإصابة بالخراريج الملتهبة ، انسداد المسام والناسور العصعصي ، التينيا والالتهابات الجلدية ، لذلك ينصح بارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من الأقمشة القطنية ، ويجب الحرص على اختيار المقاسات الفضفاضة غير الملاصقة للبشرة تجنبا للإصابة بهذه الأمراض .

أضرار ارتداء الملابس الداخلية الضيقة على الرجال : أظهرت دراسة طبية حديثة ، تم الإشراف عليها بواسطة بعض الباحثون من جامعة شيفيلد البريطانية أن ارتداء الملابس الداخلية الضيقة للرجال أوالبوكسر يؤثر سلبيا على خصوبة الرجال ، لأنها تسبب الضرر للحيوانات المنوية وتؤثر على جودتها ، وبالتالي تقلل فرص الإنجاب لدى الرجال ، كما أكدت الدراسة أن خطر الملابس الداخلية الضيقة يتفوق على تناول الكحول وتدخين السجائر .

وأظهرت نتائح الدراسة التي تضمنت 2500 رجل من مرتدي هذا النوع من الملابس ، يزداد لديهم احتمالية الحصول على حيوانات منوية أقل جودة بحوالي مرتين ونصف ، عند مقارنتهم بالرجال الذين يرتدون الملابس الداخلية الفضفاضة .

أضرار ارتداء الملابس الضيقة عموما :

– الارتجاع والحموضة : تعتبر الحموضة والإرتجاع من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الناس ، وخاصة بعد تناول الأطعمة الدسمة والوجبات الثقيلة ، وينتج عنها ارتجاع الحمض من المعدة إلى المرئ وتسبب الشعور بالحرقة في الصدر ، وهذه المشكلة تزداد مع ارتداء الملابس الضيقة ، لذلك بالإبتعاد عن ارتداء الملابس التي تضغط على المعدة والصدر ، وارتداء الملابس المناسبة المريحة .

– الإصابة بالإغماء : إن ارتداء ملابس ضيقة في الجزء العلوي من الجسم تضغط على الصدر وتعيق عملية التنفس بشكل طبيعي ، وبالتالي يقل مستوى الأكسجين في الجسم ، وتزيد فرص  الإصابة بالإغماء .

– ألم أعصاب الفخذين : إن ارتداء الجينز الضيق ، ربما يسبب بعض المشاكل الصحية مثل الشعور بخدر الأعصاب والألم في منطقة الفخذين ، لأنه يضغط بشدة على هذه الأعصاب ، لذلك ننصحك بالتفكير جيدا قبل الإنسياق الأعمى وراء الموضة .

– الإصابة بآلام الظهر : يمكن أن يؤدي ارتداء أنواع معينة من الجينز الضيق ، مثل “لو ويست” إلى الضغط الشديد على الأعصاب الموجودة في الظهر ، مما يسبب الشعور بالخدر في كل من الظهر والساقين ، لذلك ينصح باختيار ملابس مريحة وأنيقة حتى لا تسبب الضرر بصحتك على المدى الطويل .

– الإمساك وآلام البطن : تؤثر الملابس الضيقة على صحة الجهاز الهضمي ، مما يؤدي إلى الشعور بآلام البطن وخاصة بعد تناول الطعام ، وللتخلص من هذه المشكلة ينصح بتناول حصص صغيرة من الطعام ، والحرص على ارتداء الملابس المناسبة .

– الإصابة بدوالي الساقين : إن الضغط الناتج عن الملابس الضيقة يؤثر سلبيا على سريان الدورة الدموية  ، مما يسبب زيادة فرص الإصابة بالدوالي .

– الصداع : ربما يكون الصداع المتكرر ناتجا عن ارتداء رابطة عنق أو قميص ضيق ، مما يسبب عدم وصول الدم المحمل بالأكسجين إلى الدماغ وبالتالي يحدث الصداع .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017