إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أغرب الهدايا التي تم ارسالها لقادة العالم

عندما نتخيل شكل الهدايا التي قد يكون تلقاها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية مثلا ، فنتخيل حجم الفخامة التي تمتاز بها هذه الهدايا ، و لا نتخيل مثلا أن تكون الهدية المرسلة ليست إلا حيوان مثلا ، أو بعض أشرطة الفيديو .

أغرب الهدايا الدبلوماسية
تنين الكومودو
في عام 1986 قام السيد رونالد ريغان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق بزيارة لأحد الجزر الأندونيسية التي تعرف باسم جزيرة بالي ، وقتها قام الرئيس سوهارتو بتقديم بعض التنانين المعروفة باسم كودومو كهدية للرئيس ، على أن يتم وضعهم في الحديقة الوطنية الموجودة في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية ، و في عام 1990 تم إرسال نفس الهدية إلى الرئيس جورج بوش ، و ذلك لأن هذا الحيوان يعتبر في اهدائه في أندونيسيا شرف عظيم .

شريط فيديو
دارت العديد من اللقاءات الدبلوماسية ، التي جمعت كل من رئيس العراق الأسبق صدام حسين و رئيس الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد ، و كان السبب في هذه اللقاءات توطيد العلاقات الدبلوماسية ، و أثناء هذه اللقاءات قام دونالد باهداء صدام حسين بعض الهدايا التي اتسمت بالغرابة ، فكان من بينها مثلا مطرقة تعود للقرون الوسطى و حذاء ذهبي لراعي بقر ، فقام صدام حسين بالرد عليه بهدية غريبة أيضا كانت عبارة عن شريط فيديو يحمل مقاطع لتعذيب الحيوانات ، فكان من بين المقاطع لقطات لجنديات سوريات يقطعن رؤوس الثعابين بأسنانهم ، و لقطات أخرى لرجال يقوموا بقتل كلب ، و كان غرض صدام حسين من ذلك إظهار وحشية الجيش السوري ، و كان بموافقة من حافظ الأسد .

الباندا
كانت الباندا من بين أغرب الهدايا الدبلوماسية التي تم ارسالها إلى امبراطور الصين ، و في عام 1972 تم ارسال زوج من الباندا لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية ، على أن يتم وضعهم في الحديقة الوطنية .

أقراص فيديو رقمية
في عام 2009 الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما ، قام باهداء مجموعة من أقراص الفيديو الرقمية لرئيس وزراء بريطانيا غوردون براون ، و قد كانت هذه الأقراص لا يمكن تشغيلها في أي بلد سوى في أمريكا ، و الجدير بالذكر أن براون قد قام برد الهدية بمجموعة من الأشياء وصلت قيمتها إلى 16 ألف دولار أمريكي ، تضمنت حامل أقلام تم تصنيعه من بعض الأخشاب النادرة و أشياء أخرى .

رماد نابليون الثاني
بعد أن تمكن هتلر من احتلال فرنسا و هولندا و بلجيكا فقط في غضون عدة أشهر ، عمل على تقسيم فرنسا لدولتين مختلفتين ، واحدة تتبع بشكل مباشر السلطة العسكرية الألمانية ، و الجزء الثاني كان يوالي دول المحور بطريقة شكلية ، و في ذلك الوقت كان هتلر يرغب في تأمين حكمه ، فقام بإرسال رماد نابليون الثاني من المكان الذي دفن فيه في فيينا إلى باريس بغرض كسب الشعبية .

طعم السمك
يعتبر طعم السمك من أرخص الأشياء الموجودة على سطح الأرض ، و لكنها قد كانت من بين الأشياء التي تم تقديمها لرؤساء الدول ، حيث تم إرسال طعم السمك كهدية من ملك المغرب إلى الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأبن ، و قد كانت موضوعة في طبق لم يتعدى قيمته ثلاثة دولارات ، بالإضافة لخنجر مرصع بالجواهر .

العبيد
كان من بين الهدايا الغريبة ، تلك الهدية التي قام بارسالها ملك داهومي ( جزء من غرب أفريقيا ) ، حيث قام هذا الرجل بارسال خادمته إلى الملكة فيكتوريا ، و قال أنها هدية مرسلة من ملك السود إلى ملكة البيض ، و يذكر أن هذه الخادمة أعجبت بها الملكة و صارت خادمتها الخاصة ، و عاشت معها حتى تزوجت و أنجبت ثلاثة أطفال ، ثم عادت إلى أفريقيا مجددا لتظل تحت نفقة الملكة فيكتوريا ، و كذلك أولادها بعد وفاتها .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017