إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

آبل تريد المساعدة في خفض مقدار البيانات المستهلكة من قبل الفيديوهات على الإنترنت

Youtube iOS iPhone

ملفات الفيديو يمكن أن تكون كبيرة جدًا، وخاصة إذا قمت بزيادة دقتها. في حين أن الدقة الأعلى تجعل الأمور أكثر وضوحا، فهذا يعني أيضا الحاجة إلى إستهلاك المزيد من البيانات، وهذا ما يكون مؤرقًا إذا كنت تستخدم خطة بيانات الإنترنت المحمولة المحدودة. ومع ذلك، يبدو أن شركة آبل تريد المساعدة في إيجاد حل لذلك.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع CNet، فيبدو أن شركة آبل إنضمت مؤخرًا إلى تحالف وسائل الإعلام المفتوحة Alliance for Open Media، والذي يعمل على تكنولوجيا جديدة تدعى AV1 والتي تساعد على ضغط مقاطع الفيديو على شبكة الإنترنت قبل أن يتم عرضها. وهذا يعني أن الهدف من هذه التقنية في الأساس هو تقليل حجم البيانات أو المساحة التخزينية التي تستهلكها مقاطع الفيديو.

في حين لا يزال يجري تطوير هذه التكنولوجيا، فإن شركة Mozilla تقول بأن AV1 يمكن أن تساعد على تقليص حجم ملفات الفيديو بنسبة 25% إلى 35% مقارنة مع غيرها من التقنيات، مثل HEVC و VP9. هذا ليس تحالف جديد، فهو في الواقع تحالف يضم العديد من الشركات التقنية الكبرى الأخرى مثل جوجل ومايكروسوفت، وأمازون وحتى الفيسبوك كانت جزءًا من هذا التحالف قبل إنضمام آبل.

ومع ذلك فإن إنضمام شركة آبل إلى صفوف هذا التحالف سيكون بلا شك حافزا للمساعدة في تطوير هذه التكنولوجيا. لم ترد شركة آبل بعد بتعليق على هذه الخطوة، ولكن وفقا للسيد Matt Frost، وهو رئيس استراتيجية وسائل الإعلام والشراكات لفريق Google Chrome في شركة جوجل، فقد صرح بالقول : ” إنه بالتأكيد تطور كبير جدا وعلامة على الكيفية التي تغير بها الوقت وعلامة على الإصرار على التغيير “.

 

The post آبل تريد المساعدة في خفض مقدار البيانات المستهلكة من قبل الفيديوهات على الإنترنت appeared first on إلكتروني.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017