إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الأعراض المبكرة لسرطان الرئة

إن الأعراض المبكرة لسرطان الرئة تكون صامتة عادة ، ويتم تشخيص المرض في مرحلة متأخرة ، وبمجرد انتشاره إلى باقي الأعضاء الحيوية في الجسم ، على الرغم من ذلك توجد بعض الأعراض التي يمكن ملاحظتها واكتشافها مبكرا ، مما يسهل عملية العلاج والتعافي سريعا للمريض .

إن اكتشاف الأعراض في وقت مبكر  يزيد نسبة الشفاء بنسبة 90% ، وهذه هي العلامات المبكرة لسرطان الرئة :
1- السعال المستمر : عندما تصاب بالسعال المستمر ربما يظل السعال لعدة أيام ، ولكن السعال المستمر لأكثر من ذلك ربما يشير إلى الإصابة بسرطان الرئة ، كما أنه عندما يتطور  فهذا دليل أيضا على الإصابة بالمرض ، لذلك إذا استمر السعال بدون سبب ينبغي استشارة الطبيب ، بالإضافة إلى ذلك فالسعال المصحوب بدم أو كمية مخاط نادرة يعتبر أحد أعراض هذا المرض .

2- ألم الصدر : يعتبر ألم الصدر أحد أعراض سرطان الرئة ، مثل الألم في أحد أجزاء الصدر مع زيادة الألم مع التنفس ، السعال أو حتى الضحك ، وهذا الألم  الذي يحدث نتيجة سرطان الرئة يقترن بأحد الأعراض الأخرى ولا ينبغي إهمال الحالة .

3- ضيق التنفس : يمكن أن يحدث ضيق التنفس نتيجة الإصابة بسرطان الرئة ، فضيق أو سرعة التنفس أو الصفير يمكن أن يكون أحد الأعراض ، يشير صوت الصفير أثناء التنفس ، صعوبة التنفس أثناء صعود الدرج أو لفظ الأنفاس إلى هذه  الحالة أيضا .

4- فقدان الوزن والشهية بدون سبب : إن فقدان الكثير من الوزن سريعا بدون نظام غذائي يعتبر أحد الأعراض المبكرة لسرطان الرئة ، وبالمثل فقدان الشهية غير المبرر ، إذا كنت تعاني من هذه الأعراض استشر الطبيب .

5- التعب أو الوهن : يعتبر التعب الشديد أو الضعف من الأعراض  التي تشير إلى الكشف عن الإصابة بأمراض الرئة .

6- ألم العظام : يعتبر ألم الظهر أو  المناطق الأخرى في الجسم مثل الأكتاف أو البطن من أبرز الأعراض المبكرة التي تشير إلى سرطان الرئة ، والذي يمكن أن ينتشر حتى العظام ، على الرغم من صعوبة التفرقة بين آلام العظام وآلام العضلات ، فإن يزداد هذا الألم أثناء  الليل وفترات الراحة .

7- ألم الأصابع : إن ألم الأصابع أو السماكة غير العادية للأصابع يمكن أن تكون نتيجة سرطان الرئة ، حيث تتورم الأصابع ترتفع حرارتها وتصاب بالإحمرار ، والتي لا تنتج عن إصابة محددة فربما تكون أحد أعراض بعض الأمراض وتشمل سرطان الرئة .

8- الصداع : لا ينبغي تجاهل الصداع واستخدام الحبوب المسكنة ، فالصداع الذي يتكرر على فترات متقطعة ربما يكون أحد علامات سرطان الرئة ، لذلك ينبغي الفحص الطبي  .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017