إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج مرض النقرس بالحجامة اماكن موضعها

النقرس أحد الأمراض التي تصيب الإنسان وتسبب له العديد من المشاكل، والجدير بالذكر فإن مرض النقرس لا يرتبط بسن معين ولكن يبقي الذكور أكثر عرضة لذلك المرض عن الإناث، ومرض النقرس يعاني منه المريض مع كثرة ترسيب بلورات من حمض اليوريك حول المفاصل ويصاب الإنسان بالمرض نتيجة لعدة أسباب من أشهرها الإقبال على تناول اللحوم الحمراء على وجه التحديد.

كيفية علاج النقرس من خلال الحجامة :
الحجامة هي أكثر ما انتشر في القدم لعلاج العديد من الأمراض حيث أنه في ظل التطور والتقدم العلمي والطبي الذي أصبحنا نتعايش معه عرفنا قيمة الحجامة وفائدتها في الشفاء من الكثير من الأمراض، كما أنها تعمل على تخفيف بعض الآلام الخاصة بالعديد من الأمراض ومن الممكن أن يتم علاج النقرس من خلال الحجامة، كالآتي :

1-  يتم وضع كاسات الهواء الدافئ الخاصة بالحجامة على المناطق التي يعاني منها المريض.
2- ويتم وضعها لفترة حتى يتم تخدير تلك المنطقة.
3- وبعدها يتم تشريط الجلد الذي تم تخديره تحت الكاسات ويتم وضع الكاسات مرة أخرى، حتى تعمل على إخراج الدم الفاسد من الجسم ذلك الدم هو الذي يسبب في حدوث النقرس وتتركز به بلورات اليوريك الأمر الذي يخفف كثيرا من حدة الألم الذي كان يشعر به المريض.

والجدير بالذكر فإن الحجامة تعمل على تخليص الجسم من جميع الفضلات والسموم الزائدة في الجسم كما تعمل أيضا على إخراج الدم الفاسد في الجسم بأكمله، وقد يؤكد العديد من الأطباء على أن الحجامة بالفعل تعمل على فلتره الدم بمعنى أنها تعمل على تصفية الدم من جميع الأمراض التي من الممكن أن تسبب له مشاكل فيما بعد.

حتى إن لم يشعر بها اليوم كما تساهم في تحفيز أعضاء الجسم على العمل بشكل طبيعي وهي عكس الأدوية والعقاقير الطبية التي من الممكن أن تعالج عضوا داخل جسم الإنسان ومن الممكن أن تهدم عضو أخر نتيجة للآثار الجانبية الخاصة به.

 أماكن وضع الحجامة لعلاج النقرس :
يمكنكم وضع الحجامة في العديد من المناطق بالجسم من أجل تخفيف الإصابة بالنقرس حيث تعمل الحجامة في بادئ الأمر من عند الكاهل وهي المنطقة أعلى الظهر تلك المنطقة التي تعمل على تحفيز كافة المناطق والأعضاء داخل الجسم على العمل والدماء التي تخرج من تلك المنطقة بها كافة السموم التي توجد في الجسم على وجه التحديد.

وهو أفضل مكان لوضع الحجامة ويتم عمل الحجامة تدريجيا على المناطق التي تصاب بالنقرس والتي من بينها المفاصل وأيضا كل من الكاحل وصابع القدم الكبير والجدير بالذكر فإن اصبع القدم الكبير هو الأكثر تأثرا بمرض النقرس لذا من الضروري أن يتم التركيز عليه والجدير بالذكر فإن الاصبع الكبير يحتاج إلى المزيد من العناية خاصة في حالة إصابته بمشكلة النقرس حيث أن المريض سيعاني حتى من لمسه.

من الممكن اللجوء إلى الحجامة لعلاج واحد من بين الأمراض التي سميت بالمرض الملوكي حيث أن مرض النقرس هو مرض العصر ويعاني منه الكثير نتيجة لتناول اللحوم الحمراء لذا لابد من اللجوء إلى العلاج بالحجامة في حالة إن كان العلاج الدوائي غير فعال ومن خلال العلاج بالحجامة سيجد المريض تدريجيا أنه قد تخلى عن العلاج الدوائي من خلال العقاقير الطبية التي من الممكن أن تمثل خطورة على أعضاء الجسم الأخرى نتيجة لوجود أثار جانبية أخرى من جراء استخدام تلك العقاقير لذا ينصح الأطباء اليوم بتجربة الحجامة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017