إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد تناول ثمار الاملا على الريق

أفضل الأوقات لتناول الأطعمه الصحية ، وخاصه بالنسبة للفواكه والخضروات ، هو في الصباح أو المعروفة باسم الإفطار، فالأطعمة الصحية التي نتناولها في الصباح تلعب دورا كبيرا لأنشطتنا، فضلا عن صحة الجسم ومع ذلك ، سواء كان ذلك في الصباح أم لا ، فمن المهم أن نأكل المزيد من الأطعمه الصحية.

ومن أشهر الفاكهة الصحية التي ينصح بها خبراء التغذية صباحا هو الأملا أو الثعلب الهندي كما يطلق عليها في الهند فلها الكثير من الفوائد الصحية.

أهم الفوائد الصحية لتناول فاكهة الأملا في الصباح

1- تأثيرها على الجهاز الهضمي :
تحتوي على نسبة عالية في الألياف وهي تروج لحركه الأمعاء الصحية من خلال تنظيف الجهاز الهضمي، وهذا يجعل الجهاز الهضمي أقوى أيضا في امتصاص المواد الغذائية من الغذاء الصحي ، والانزيمات الهضمية تكون نشطه بسبب الطعم الحامضي في تلك الثمرة، هذا إلى جانب أنها تخفف من متلازمة التهاب المعدة وعلاج الإنتفاخ والحموضة بتناولها مع اللبن مرتين في اليوم.

2- تعزيز الجهاز المناعي :
تتميز ثمار الأملا بنسب عالية من مضادات الاكسده أكثر من أي فاكهة وهذا يعزز الجهاز المناعي، وهذا يعني مكافحة الأمراض وينمي الصحة العامة للجسم وخاصه للصحة البدنية.

3- مضاد فعال للشيخوخة :
الفائدة الأخرى من مضادات الاكسده بثمار الأملا تكمن في أنها ضد الجذور الحرة وهذا يلعب دورا هاما في مكافحة الشيخوخة، وتعزز طول العمر بما في ذلك تجعل عمليه الشيخوخة تبطء وكذلك ضعف الجسم.

4- تعزز صحة العظام :
الكالسيوم يدعم العظام والأسنان والأظافر بما في ذلك الشعر، وهذا من أهم المغذيات في ثمار الأملا ونتيجة لتناولها في الصباح فهي تميل إلى إعطاءكم العظام الصحية وكذلك الأسنان والأظافر والشعر.

5- تقلل من خطر الإصابة بالسرطان :
ارتفاع نسبة مضادات الأكسدة في ثمار الأملا يجعلها فعاله في الحد من خطر الاصابه بالسرطان أو منع الخلايا السرطانية للنمو، وسوف تكافح الجذور الضارة الحرة في الجسم، وكذلك في المعدة والجلد وسرطان الكبد.

6- السيطرة على مستوى السكر في الدم :
الألياف الغذائية في ثمار الأملا تفيد في إبطاء امتصاص السكر من خلال مجرى الدم التي من شأنها أن تمنع زيادة مستويات السكر في الدم، فتلك الثمار تقلل من خطر مضاعفات السكري مثل تلف الكلى وغيرها من الأمراض التي تسببها إرتفاع مستويات السكر في الدم .

7- تتميز بالخواص المضادة للبكتيريا :
تناول نبات الأملا يلعب دورا مضادا للبكتيريا وهي التي تمنع الأمراض من البكتيريا المسمية بالعنقوديات والمكورات الصفراوية، وعلاوة على ذلك فإنها يمكن أن تعالج القرحة التي تسببها البكتيريا المحرقة الحلزونية.

8- تساعد على إنقاص الوزن :
يعد تناول ثمار الأملا على الريق أمر هام في تعزيز الأيض، وهي سوف تقلل أيضا من الدهون لإنقاص الوزن، لأن الألياف بتلك الثمار تجعل المعدة تشعر بالشبع الكامل ويمنع من تناول المزيد من الطعام.

9- تعزز من وظائف المخ :
وتناولها على الريق يزيد من تدفق الدم في الجسم، ويؤثر أيضا على وظيفة الدماغ، ثم نلاحظ أن وظيفة الدماغ سوف تتحسن أو الذاكرة والتركيز يميل أيضا إلى الزيادة، ومن ضمن ذلك حماية الدماغ من أمراض الخرف والزهايمر.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017