إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسرار لا تعرفها عن الأفوكادو

الأفوكادو نوع  فريد من الفاكهة يتكون من الكربوهيدرات ولكنه يحتوي نسبة عالية من الدهون الصحية ، كما تقدم حوالي 20 نوع من الفيتامينات والمعادن في كل حصة ، وتشمل البوتاسيوم ، اللوتين والفولات .

ويعتبر الأفوكادو مصدر جيد لفيتامينات ب ، الذي يساعد على محاربة الأمراض والعدوى ، كما يوفر الفيتامينات الأخرى مثل فيتامين ج وه ، بالإضافة إلى المواد الكيميائية النباتية التي تساعد على الوقاية من السرطان .

كما أنه منخفض السكر ويحتوي على الألياف ، التي تساعد المعدة على الإمتلاء لفترة طويلة ، فالأفوكادو فاكهة منتشرة في المطاعم حيث تم دمجها تدريجيا في قوائم الأطباق .

فالأفوكادو متعدد الوصفات والإستخدامات ويمكن طهيه بطرق متعددة ، مثل إضافته إلى السلطة ، العصائر ، البراونيز ، الغواكامول والشطائر .

أشياء لا تعرفها عن فاكهة الأفوكادو :
1- صديق الحساسية : يمكن تقديم الأفوكادو في عدة صور بداية من الغموس وحتى الشطائر ، وهو من الفواكه الخالية من الحليب ، فيعتبرصديق النباتيين ، فيمكنهم إضافته إلى نظامهم الغذائي ، كما أنه خالي من الجلوتين مما يجعله طعام مثالي للأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من الحساسية .

2- عالي الألياف : الأفوكادو مليء بالألياف التي تساعد الأطفال والبالغين في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ، فتحتوي ثمرة الأفوكادو الواحدة على حوالي 10 جرامات من الألياف ، وهي أكثر من الموجودة في شريحة من خبز الحبوب الكاملة .

3- مضاد للشيخوخة : فالأفوكادو جيد للصحة البشرة ويحتوي على كمية جيدة من الفيتامينات ، الأحماض الدهنية أوميجا3 والعناصر الغذائية الأخرى ، وهذه الفيتامينات والمعادن التي تساعد في الحصول على بشرة خالية من العيوب ، كما تمنحها النضارة والشباب ، وتحمي من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر .

4- غني بالبوتاسيوم : ليس الموز الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم فقط ، فالأفوكادو يعتبر مصدرا شائعا للبوتاسيوم ، والحقيقة أنه يحتوي على ضعف نسبة البوتاسيوم الموجودة في الموز .

5- يخفض الكوليسترول : إذا كنت تعاني من زيادة الوزن والسمنة ، فهذا يعني أن الأفوكادو واحدا من أفضل الفواكه المليئة بالدهون الأحادية الغير مشبعة ، والتي تساعد على تعزيز الكوليسترول الجيد ويخفض الكوليسترول الضار في الجسم ، مما يساعد على إنقاص الوزن

6- صديق للأطفال : إذا انتقل الطفل من مرحلة الرضاعة الطبيعية إلى الأطعمة الصلبة ، فيمكن تقديم بعض الأطعمة اللذيذة مثل الأفوكادو له ، فهو فاكهة ناعمة مما يجعلها سهلة المضغ ، ويمكن هرسها مع أنواع أخرى من الأطعمة ، لزيادة قيمتها الغذائية .

7- صحة الجسم : يلعب الأفوكادو دور هام في وظائف الجسم ، فمضادات الأكسدة ، الأحماض الأمينية والزيوت الأساسية الموجودة في الأفوكادو تساعد في علاج حروق الشمس ، إصلاح تلف البشرة والشعر ، كما يساعد في الحفاظ على الأعضاء المختلفة في الجسم .

8- إمتصاص العناصر الغذائية الذائبة في الدهون : يعتبر الأفوكادو من الفواكه التي تساعد على إمتصاص المواد الغذائية الذائبة في الدهون عند تناولها مع الأطعمة التي تحتوي على هذه المواد ، لذلك يمكن تناولها مع الطماطم لتعزز إمتصاص البيتاكاروتين .

9- متعدد الفيتامينات : يمكن الإستغناء عن بعض الأدوية والمكملات الغذائية إذا تناولت الأفوكادو يوميا ، فيحتوي الأفوكادو على أنواع مختلفة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم .

10- منظم لسكر الدم : يحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية التي تساعد على وقف مقاومة الإنسولين ، حيث تنظم مستوى السكر في الدم بالمقارنة مع الفواكه الأخرى .

11- فاكهة عالية البروتين : تحتوي الثمرة الواحدة من الأفوكادو على 4 جرام من البروتين ، وتعتبر من أعلى نسب البروتين الموجودة في الفواكه ، كما تحتوي على 18 نوع من الأحماض الأمينية ، لذلك تناوله يوميا يساعد في بناء عضلات الجسم .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017