إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أضرار زيت زهرة الربيع المسائية

زيت زهرة الربيع المسائية هو زيت تم استخلاصه من بذور هذه الزهرة، و هو من الزيوت المفيدة و التي يتم استخدامها في العديد من الاستخدامات، ولها ايضا بعض الأضرار.

زيت زهرة الربيع المسائية
زيت زهرة الربيع المسائية هو خلاصة زهرة الربيع و هذا النبات يرجع أصله إلى أوروبا و أمريكا الشمالية، و هو له تاريخ طويل من الاستخدامات الطبية فعلى سبيل المثال كان الأمريكيون يستخدمون أوراقه و بذوره و جذوره في علاج الكثير من الأغراض.

و مثال لذلك الكدمات و الجروح و التحضير للبواسير و مشاكل الجلد المختلفة، و زيت زهرة الربيع المسائية يحتوي على أوميغا 6 و هي أحماض دهنية مهمة و أساسية للحصول على صحة جيدة.

و مع هذا فيوجد هناك الكثير من الأدلة على تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على زيت زهرة الربيع المسائية، و التي تفيد في بعض الظروف الصحية.

الإستخدامات
يتم استخدام زيت بذرة الربيع المسائية لعلاج الاضطرابات الجلدية المختلفة، مثل الأكزيميا و حب الشباب و الصدفية كما يتم استخدامه في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي.

و علاج ضعف العظام و متلازمة رينود و التصلب المتعدد، و علاج السرطان و أمراض القلب و ارتفاع الكولسترول و اضطرابات الحركة في الأطفال، و بعض الناس يستخدمون زيت زهرة الربيع المسائي لعلاج الأمراض المزمنة، مثل الربو و تعب الأصعاب المتعلقة بمرض السكري.

و التهاب الجلد العصبي و فرط الحركة في الأطفال و فقدان الوزن، و السعال و اضطرابات الجهاز الهضمي بما في ذلك التهاب القولون و القولون العصبي و قرحة المعدة.

استخدام النساء
تستخدم النساء زيت زهرة الربيع المسائي في الحمل للوقاية من ضغط الدم، و منع الولادات المبكرة و أيضا يقمن باستخدمه لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية، و علاج آلام الثدي و بطانة الرحم و أعراض انقطاع الدورة الشهرية مثل الهبات الساخنة.

و يتم استخدامه في الأطعمة باعتباره مصدر غذائي غني بالأحماض الدهنية الأساسية، و يستخدم أيضا في صناعة الصابون و الكثير من مستحضرات التجميل.

و قد تم اعطاء التراخيص لزيت زهرة الربيع المسائية من قبل وكالة مراقبة الأدوية في بريطانية، لاستخدامه في العقاقير و لكن بعد ذلك تم سحب التراخيص لأنه لا يوجد دليل كافي على أنه فعال.

كيفية عمله
يحتوي زيت زهرة الربيع المسائي على نسب عالية من الأحماض الدهنية، حيث أغلب النساء تفتقر الأحماض الدهنية و يعانين من آلام في الثدي.

و من الواضح أن زيت زهرة الربيع المسائية الغني بالأحماض الدهنية، يساعد في تقليل الالتهاب الذي يرتبط بالأمراض المختلفة مثل أمراض المفاصل و الأكزيميا.

الأطعمة التي يوجد بها 
يعتقد أن العنصر النشط الموجود في زهرة الربيع المسائية يمكن الحصول عليه من مجموعات متنوعة من مصادر الغذاء.

و مع ذلك فمن التركيزات الأكثر في الزيوت النباتية مثل زيت زهرة الربيع المسائية، من الصعب الحصول عليها من مصادر الأغذية، و خاصة التي يتم استخدامها في معظم التجارب السريرية.

أضرار زيت زهرة الربيع المسائية
أغلب الناس يقوموا باستخدام زهرة الربيع المسائية بدون حدوث أي مضاعفات لهم، و لكن يوجد الكثير من المضاعفات بسبب تناوله و هي التي قد ظهرت على بعض الناس.

و هي مثل حدوث الكثير من اضطرابات في المعدة و دوخة و الشعور بالغثيان و ظهور طفح جلدي، و صداع في الرأس كما أنه قد يزيد من خطر النزيف لدى الناس الذين يتناولون الأدوية المضادة للتخثر، كما أنه أيضا يزيد من خطورة النوبات بالإضافة إلى الشعور بالغثيان و القيء الشديد.

و خاصة بالنسبة للناس الذين يتناولون الأدوية و العقاقير المعروفة باسم الفينوثيازين، و تستخدم هذه الأدوية لعلاج الفصام والاضطرابات الذهانية الأخرى، كما يحذر باستخدامه للأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات النزيفية المختلفة.

و أمراض الصرع و الهوس كما أن الناس الذين يتناولون أدوية لخفض ضغط الدم لا بد أن يكونوا حذرين، حيث أن هذا الزيت يتسبب في انخفاض كبير في مستوى ضغط الدم.

كما أن زيت زهرة الربيع المسائية يتفاعل مع الأدوية التي تستخدم لعلاج الاكتئاب، و لهذا فينصح بعدم تناوله للأشخاص الذين يتناولون أدوية مضادة للاكتئاب.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017