إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد القرع الأصفر

نبات القرع الأصفر :- يعد نبات القرع الأصفر من أحد أهم أنواع النباتات ، و ذلك يرجع في الأصل إلى فوائده الكبيرة سواء من الناحية الغذائية أو الصحية ، و نبات القرع في الأصل هو نبات تؤكل ثماره ، و التي تكون عادةً على شكل كرات كبيرة الحجم ، و تشبه البطيخ إلى حد عالي ، و القرع ذو قشور قاسية تحتوي داخلها على لب أصفر اللون ، و جدير بالذكر أن بذور نبات القرع الأصفر تعتبر من أحد أنواع المكسرات الكثيفة الاستخدام أما بالنسبة لموطن ذلك النبات الأصلي فهو قارة أمريكا الشمالية ، و سوف نقدم في هذا المقال بعضاً من أبرز فوائد القرع الأصفر سواء من الناحية الغذائية أو من الناحية الصحية .

فوائد القرع الأصفر :- يمتلك القرع الأصفر عدداً من الفوائد الصحية ، و الغذائية الجيدة ، و التي يعمل على منحها للجسم ، و منها :-
1- نظراً لاحتواء القرع الأصفر على العديد من العناصر الغذائية مثال الدهون ، و الكربوهيدرات بالعلاوة إلى البروتينات ، و بعضاً من أنواع الفيتامينات الهامة مثال النياسين ، و فيتامين أ ، و فيتامين ج بالإضافة إلى حمض الفوليك بالإضافة إلى  المنغنيز ، و الصوديوم فهو يعد غذاء مهماً ، و مفيداً يعد غذاء مهماً ، و مفيداً إلى حد عالي للجسم .

2- يعمل نبات القرع الأصفر على إمداد الجسم بقدر جيد من الطاقة اللازمة له للقيام بوظائفه الأساسية .

3- للقرع الأصفر دور كبير الدرجة في العمل على تحسين صحة الجلد ، و من ثم جعله أكثر مقاومة لأشعة الشمس الضارة من ناحية بالعلاوة إلى عمله إلى الإقلال القوي الوتيرة في علامات التقدم في السن .

4- يحسن القرع الأصفر ، و بدرجة جيدة من حركة الطعام داخل الأمعاء ، و ذلك بفضل غناه بالألياف كما أنه يساهم أيضاً في الشعور بالشبع ، و لمدة زمنية طويلة مما يقلل بالتالي من كمية الطعام المتناولة ، و بناءا على ذلك الدور فهو يعمل على تخفيف الوزن ، و علاج مرض السمنة ، و الذي يعاني منه العديد من الأشخاص سواء رجالاً أو نساءاً .

5- يحافظ على صحة القلب ، و ذلك يكون من خلال تنظيم ضرباته ، و يرجع السبب في ذلك إلى كونه محتوياً على نسب ممتازة من عنصر البوتاسيوم .
6- يقي بل ، و يساهم بشكل ممتاز في علاج نزلات البرد ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه على فيتامين “ج “ ، و بنسب عالية .
7- للقرع الأصفر دور في علاج الالتهابات بشكل عام مثال التهاب المفاصل .
8- نظراً لتنشيطه للوظائف الخاصة بالكبد فإنه يعمل ، و بوتيرة مناسبة على توفير قدر من الوقاية الجيدة من الإصابة بمرض اليرقان .

9- أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة أن للقرع الأصفر فائدة جيدة في القيام بتعزيز الجهاز المناعي ، و ذلك على مقاومة مختلف ، و كافة الأمراض أو المشاكل الصحية .
10- يعمل القرع الأصفر على الحد من الشعور بالصداع علاوة على قيامه أيضاً بتسكين الألم المرتبط بالأسنان أو اللثة .
11- بالنسبة للشعر فإن القرع الأصفر يعمل على إكسابه اللمعان ، و القوة بالإضافة إلى الترطيب ، و ذلك يرجع في الأصل إلى احتوائه على الأوميغا 3 مما يعزز من درجة نمو الشعر ، و بالتالي يحد من تساقطه بشكل جيد .

12- يعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال .
13- للقرع الأصفر دور قوي في عملية التخلص من مشكلة الغثيان عند الحوامل ، و بالتحديد في فترة الصباح .

14- نظراً لاحتواءه على عدة مواد تعمل على تحفيز وظائف الكبد فإنه بناء على هذا يكون مفيد في الحد من تلك الأعراض الخاصة بمرض التهاب الكبد الفيروسي ” A” النشط ، و لذلك فإنه عادةً ما ينصح الأطباء ، و المتخصصين من يعانون من هذا المرض بضرورة القيام بإدراج القرع الأصفر في نظام غذائهم اليومي .

15- يعمل على مكافحة مختلف أنواع السرطانات مثال سرطان الرئة .

16- يخفف ، و بشكل جيد من هذه العوارض التي تكون مرتبطة لدى النساء بالتحديد بسن اليأس مثال الهبات الساخنة ، و ذلك يرجع ، و بشكل أساسي لاحتوائه على الفيتويستروغنر .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017