إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

قائمة الأمراض المعدية حول العالم

إن الأمراض المعدية هي الأمراض التي قد تنتقل من إنسان إلى أخر ، و من أهم هذه الأمراض هي الأمراض الفيروسية و البكتيرية ، إلى جانب الطفيلية و الفطرية و غيرها ، و الجدير بالذكر أن هذه الأمراض تنتقل من خلال المخاط و الدم و التنفس و اللعاب و الاتصال الجنسي ، و لذلك يجب دوما الحرص .

1- نزلة البرد
و يعرف أن المعهد الوطني للحساسية و الأمراض المعدية أنه منذ عام 2007م فإنه قد تم تقدير عدد المصابين بنزلات البرد في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أكثر من مليار شخص ، أما الفئة العمرية الأكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد المتكررة هم الأطفال ، أو الأشخاص فوق سن الستون ، و يعرف أن نزلة البرد من أكثر و أشهر الأمراض المعدية حول العالم .

2- التهاب المعدة و الأمعاء
التهاب المعدة أو الأمعاء الفيروسي هو من أكثر الأمراض المعدية انتشارا ، حيث أنه ينتشر من خلال تقاسم أدوات الطعام أو الأكل أو الشرب و أواني الطهي الملوثة ، و ذلك من خلال انتقال فيروس معين إلى داخل الجسم ، و يستمر التهاب المعدة و الأمعاء من يوم إلى يومين ، و قد يصل إلى عشرة أيام ، و من أهم أسباب الإصابة بالتهاب المعدة و الأمعاء الفيروسي ، هو فيروس الروتا و فيروس نوروفيروس .

3- المرض الخامس
و قد ذكرت مستشفى الأطفال في ولاية فيلادلفيا أن المرض الخامس هو المعروف بأنه فيروس شلل الأطفال البشري ، و يعتبر هذا المرض هو الأكثر انتشار بين الأطفال ، و ينتقل بين الأطفال من خلال الإتصال المباشر بين الأطفال ، كما أنه يصاحبه تفريغ في الأنف و الحلق ، و الطفح الجلدي ، الثوران ، يعرف هذا المرض بأنه من أكثر الأمراض انتشار بين الأطفال لأنه يصيب بالعدوى قبل ظهور أعراضه .

4- العيون الوردية أو الحمراء
و هذا المرض يعرف بأنه معدي جدا ، حيث أنه يصيب الملتحمة بالتهاب بكتيري أو فيروسي ، حيث أن فيروس نزلات البرد قد يسبب العين الوردية ، كما أن المكورات العنقودية أو العقدية ، هي البكتيريا التي تسبب العيون الوردية ، و لذلك فإنه ينصح بعدم لمس العين المصابة ، و يتم غسل اليدين كثيرا ، كما يجب عدم استخدام المناشف ذاتها .

6- مرض السيلان
و يعرف مرض السيلان بأنه مرض يتم انتشاره من خلال الإتصال الجنسي ، و يتسبب في إصابته بكتريا النيسرية البنية ، و هذا المرض يعرف بانتشاره الكبير ، و الجدير بالذكر أن مراكز مكافحة الأمراض و الوقاية قد قامت بإعلان أن هناك أكثر من سبعمئة ألف شخص يصابون بعدوى السيلان سنويا ، و ذلك من خلال النشاط و الاتصال الجنسي .

7- التهاب الكبد
التهاب الكبد هو عدوى فيروسية في الكبد ، و ينقسم إلى ثلاثة أنواع هو التهاب الكبد A و التهاب الكبد B و التهاب الكبد C ، و يعرف بأن التهاب الكبد B هو الأكثر انتشارا حول العالم بأكثر من ثلاثمئة و خمسون مليون شخص في عام 2005م ، و هذا المرض قد يؤدي إلى تليف الكبد أو فشل الكبد ، و من بعدها الوفاة ، و ينتشر من خلال العدوى أيضا .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017