إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أضرار فرد الشعر بالكولاجين

فرد الشعر بالكولاجين من الطرق التي إستحدث إستخدامها مؤخرا لعلاج مشاكل الشعر المجعد، حيث تساعد هذه الطريقة كثيرا في جعل الشعر يبدو مفرود ولامع أيضا، ولكن فرد الشعر بالكولاجين كما له فوائد له أضرار.

ما هي مادة الكولاجين ؟
الكولاجين هو البروتين الذي يتكون منه الجلد والعظام والعضلات بشكل أساسي، وبروتين الكولاجين يوجد في جسم الإنسان بنسبة كبيرة أكبر من أي نوع بروتين آخر، كما أن هذا الروتين يتميز بمجموعة من الخصائص التي تجعله مختلف عن أي بروتين آخر في جسم الإنسان، حيث أنه يوجد في صورة ألياف طولية.

ولبروتين الكولاجين الكثير من الفوائد الحيوية حيث أنه هو الذي يجعل الأظافر تصبح أقوى كما أنه ما يعطي القوة والصلابة للعظام كما أنه مفيد من أجل وقاية القلب والشرايين من العديد من المشاكل، وهذا البروتين هو المسؤل عن تجديد خلايا البشرة، ونقص هذا البروتين في الجسم يتسبب في جعل أثار الشيخوخة تظهر على البشرة مثل التجاعيد والخطوط البيضاء، ولهذا فإن العديد من مستحضرات التجميل التي تهدف إلى وقاية البشرة من التجاعيد وإعادة الشباب والحيوية للبشرة تعتمد في تكوينها الأساسي على بروتين الكولاجين.

كما أن الكولاجين له الكثير من الفوائد للشعر، حيث أنه البروتين الأساسي المكون للشعر، كما أنه يتم إستخدام الكولاجين المصنع من أجل فرد الشعر المجعد، ويؤدي لنتائج فعالة ولمدة طويلة أيضا، ولكن بالرغم من فاعليته بهذا الخصوص فأيضا له الكثير من الأضرار.

أضرار فرد الشعر بالكولاجين
-فرد الشعر بالكولاجين يحتاج أن يتم تعريض الشعر لأشعة الليزر والمكواة المرتفعة في درجة الحرارة، لأن الكولاجين من المواد التي من الصعب جدا أن يمتصها الشعر بدون مساعدة الحرارة، حيث يتكتل الكولاجين على طبقة الشعر الخارجية، ولابد من تعريض الشعر لدرجة حرارة مرتفعة حتى يمتصها ويستفيد منها، وسوف تتسبب درجة الحرارة المرتفعة في جفاف الشعر بشدة وقد تتسبب في إحتراق خصل الشعر.

-هذه المادة تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، وإستخدامها بكثرة يتسبب في مشاكل للعظام، لأن هذا الكولاجين يكون في الغالب مصنع كميائيا، وليس من مصدر حيواني، كما أنه من الممكن أن تسبب هذه المادة حساسية لبعض الأشخاص.

-الكولاجين المصنع من مصادر حيوانية أمن ولا يسبب مشاكل، ولكن النوع المصنع كيميائيا من الممكن أن يسبب الكثير من المشاكل والأعراض الجانبية الضارة ولهذا ينصح بإختيار النوع الحيواني، ولكنه يكون أغلى في السعر من النوع المصنع ولكنه الأقل في الأضرار.

-فرد الشعر بالكولاجين من الممكن أن يتسبب في تكسير بروتينات الشعر، وبالتالي من الممكن أن يتسبب في تلف الشعر وتساقطه.

المصادر الطبيعية لمادة الكولاجين
يوجد العديد من الأطعمة التي من الممكن أن نحصل منها طبيعيا على مادة الكولاجين، ومنها ما هو مصدر حيواني ومنها ما هو نباتي، ومن أمثلة هذه المصادر:

-الخضراوات الورقية مثل الملوخية والسبانخ من أهم الأطعمة التي تساعد في زيادة نسبة الكولاجين في الجسم، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي والذي يساعد بصورة فعالة في تحفيز إنتاج الجسم للكولاجين.

-الطماطم والفلف الأحمر وغيرها من الخضروات الحمراء اللون، تساعد بشكل كبير في رفع نسبة الكولاجين في الجسم، كما تحتوي هذه الخضراوات على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد بشكل كبير في تجديد خلايا الجسم والمساعدة في إنتاج خلايا جديدة.

-الأسماك تحتوي على نسبة كبيرة من الكولاجين وتعد الأسماك من أهم المصادر الحيوانية لهذه المادة، كما أنها تحتوي أيضا على مادة الأوميجا 3 التي تفيد في تجديد خلايا المخ.

-الخضراوات التي تحتوي بنسبة عالية على فيتامين أ تساعد في تحفيز إنتاج الجسم لمادة الكولاجين، ومن أمثلة هذه الخضراوات البطاطا والجزر وغيرها من الخضراوات التي تتميز بلونها البرتقالي.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017