إكتشف إكتشف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أضرار حمية باليو للأطفال

تعتمد حمية باليو على اللحوم اللينة والأسماك والحد من الأطعمة السريعة ، وهذا يبدو صحيا ، ولكن هل يمكن أن تزود الأطفال بالطاقة اللازمة لهم ، والتي تساعدهم على النمو ، اللعب خارجا والإنتباه في المدرسة .

قبل أن تضع أطعمة باليو في أطباقهم هناك الكثير من الأشياء التي يجب أن تعلمها عن تخطيط الوجبات .

ماذ يعني إتباع حمية باليو ؟
تكمن الفكرة الأساسية لهذا النظام في محاولة تناول الأطعمة التي كان يتناولها أسلافنا فقط منذ آلاف السنين ، خلال العصر الحجري القديم مثل .
– اللحوم اللينة .
– الأسماك .
– الفواكه .
– الخضروات .
– المكسرات .
– البذور .

الأطعمة التي أصبحت شائعة عندما بدأت الزراعة منذ حوالي 10.000 عام تكون خارج حدود هذه الحمية  وتشمل :
– الحبوب مثل القمح والشعير ، اللذان يصنع منهما الخبز ، المعكرونة ، الأرز وغيرهم .
الفاصوليا والبقول الأخرى .
– مشتقات الحليب .
– البطاطس والخضروات النشوبة الأخرى .
– الأطعمة المصنعة مثل السناكس ، المقرمشات البسكويت والوجبات المجمدة .

هل تستطيع أطعمة باليو تزويد الأطفال بالطاقة ؟
وفقا لتجربة بعض البالغين الذين اتبعوا حمية باليو ، يقولون أنهم استطاعوا فقدان الوزن ، خفض ضغط الدم وغيرها من المنافع الصحية ، وذلك لأنها تمنع تناول السكر المكرر ، الملح والأطعمة المصنعة يقول ديبرا نيسيل ، وهو أخصائي تغذية مسجل في مركز تورانس الطبي التذكاري ، أنه يمكن أن يكون “تحسن ضخم على النظام الأمريكي النموذجي” .

ولكن الأطفال قصة أخرى ، حيث مازالت أجسامهم وعقولهم تنمو ، وينبغي أن يتناولوا العديد من الأنواع الصحية للأطعمة لتزويدهم بالطاقة ليتمكنوا من اللعب والإنتباه في المدرسة ، ولكن حمية باليو تمنع تناول العديد من الأنواع التي يحتاجونها .

نظرا لذلك “يتردد الكثير من الخبراء في التوصية بهذا النظام الغذائي للأطفال والمراهقين ، لأنها تحرمهم من بعض الأطعمة الصحية مثل الحبوب الكاملة ، الفاصوليا العدس ، الزبادي والخضروات مثل البطاطاس والطماطم ” ، وفقا لما قاله روبن فورتان المتحدثة باسم أكاديمية التغذية .

ماذا يجب أن تعرف أيضا :
– باليو تأخذ الكثير من التخطيط : إن الذهاب إلى منزل الصديق على العشاء أو أخذ قضمة في طريقك إلى مباراة كرة القدم يكون صعب جدا ، يقول نيسيل : “الأمر يتطلب الالتزام بالتخطيط والالتزام بالأنظمة التقييدية الفائقة مثل هذه المدة الطويلة ” .

يحتاج الأطفال النشيطين لتزويدهم بالطاقة :
إن الكربوهيدرات المركبة مثل مثل الحبوب الكاملة تملأ الأطفال بالطاقة خلال اليوم ، إذا كان الطفل لا يأكل الأطعمة مثل الأرز البني أو خبز الحبوب الكاملة ، سيحتاج إلى تزويدها عن طريق الكربوهيدرات المركبة من قرع الشتاء ، الخضروات الجذرية والفاكهة ، يقول فوروتان .

الكثير من اللحوم يمكن أن تضر صحة الطفل :
نظرا لأن حمية باليو تركز كثيرا على اللحوم ، ولا ينبغي أن يحصل الأطفال على نسبة أعلى من الدهون المشبعة .

ما هو رأي الخبراء :
على الرغم أن هذه الخطة الغذائية تحصل على نقاط لتركيزها على الأطعمة الصحية ، فالخبراء غير متأكدين إذا كانت هذه الحمية جيدة للأطفال أم لا .

يرجح الخبراء نهج منتصف الطريق ، حيث تدرب الطفل على منع الأطعمة المصنعة والسكريات المضافة ، وفي نفس الوقت إضافة الأطعمة الصحية مثل الفواكه ، الخضروات ، الحبوب الكاملة ومنتجات الحليب قليلة الدم .

وأخيرا : أفضل درس يمكن تعليمه للأطفال هو التفكير في الأطعمة التي يختاروها ، ودائما يفضل تقديم الأطعمة التي تعطي الشعور بالشبع وتمدهم بالطاقة لفترة أطول لهم .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

إكتشف

2017